الرئيسية » أرشيف - المجلة » موقع طبّي أمريكي: تناولوا هذه الأصناف الغذائية للوقاية من السرطان

موقع طبّي أمريكي: تناولوا هذه الأصناف الغذائية للوقاية من السرطان

نشر موقع طبي أمريكي مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي ثبت علميا بواسطة الأبحاث الطبية دورها في مكافحة مرض السرطان، وتشمل:

 

1. الثوم: غنى بمركبات الكبريت التي تحفز الجهاز المناعي وتساهم في مكافحة الأورام، وبالأخص سرطان الأمعاء، وينصح بإضافته لكل الأطعمة التي تأكلها.

 

2. البروكلي: يتمتع بخواص رائعة مضادة للأكسدة، ولكن احذر طهيه في الميكروويف لأن 97% من المركبات الفلافونويدية المضادة للسرطان ستتعطل ولن تستفيد بها.

 

3. المكسرات البرازيلية: غنية بعنصر السيلينيوم، الذي يتمتع بخواص رائعة مضادة للسرطان ويحمى الحمض النووى DNA، وهي تحد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا والقولون وسرطان الرئة.

 

4. تناول البرتقال والليمون بشكل يومي منتظم يقلل فرص الإصابة بسرطان الفم والحلق والمعدة بنسبة 50%، وفقا لدراسة استرالية جديدة.

 

5. التوت الأزرق: من أفضل الأطعمة التي تتمتع بخواص رائعة مضادة للأكسدة، ويساهم في التخلص من المواد المؤكسدة المسببة للسرطان.

 

6. الخرشوف: غنى بمادة السيليمارين المضادة للأكسدة التي تساهم في مكافحة سرطان الجلد.

 

7. السلمون: تناول 4 حصص غذائية من أسماك السلمون بمعدل 4 مرات في الأسبوع يساهم في مكافحة سرطان الدم “لوكيميا”، وكما يحد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.

 

8. الكيوي: غنى بمضادات أكسدة رائعة تكافح السرطان مثل فيتامين “ج” و”هـ” والنحاس واللوتين.

 

9. البصل الأحمر والبصل الأخضر: يحدان من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 50%.

 

10. حمية البحر المتوسط تحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، وذلك وفقا لما نشر بمجلة “JAMA: Internal Medicine”، وهذا النظام الغذائي يعتمد بشكل رئيسي على تناول الخضراوات والفواكه والأسماك وزيت الزيتون، مع الحد من اللحوم الحمراء.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.