غادرت الشيخة موزة بنت ناصر والدة امير قطر مدينة فاس  المغربية، بعد أن حضرت إلى جانب الأميرة لالة سلمى بناني، عقيلة العاهل المغربي الملك محمد السادس يوم الجمعة الماضية افتتاح مهرجان الموسيقى الروحية.

files (1)

وامتدت زيارة الشيخة موزة إلى يوما إضافيا؛ إذ كان مقررا أن تحضر حفل افتتاح مهرجان فاس فقط يوم الجمعة الماضي، إلى جانب الأميرة لالة سلمى، لكنها مددت إقامتها وحضرت عرضا للفنانة الإيرانية سحر محمدي، ومجموعة “إنجي” للنساء العازفات على القانون من أذربيجان، أمس السبت.

 

ويبدو أن عروض مهرجان الموسيقى الروحية بالعاصمة العلمية للمملكة قد جذبت الأميرة القطرية، وجعلتها تمدد إقامتها بفندق “قصر شهرزاد”، وسط مدينة فاس، بمعية الوفد المرافق لها، وتقرر حضور عروض غنائية أخرى غير ما شاهدته في الافتتاح، قبل أن تغادر اليوم المغرب صوب بلدها. حسبما  ذكر موقع هسبريس


files (2)

ووجدت الشيخة موزة كامل الترحاب الرسمي في المغرب؛ حيث التقتها الأميرة سلمى وحضرا سويا افتتاح المهرجان، وجلستا جنبا إلى جنب لتستمتعا بلوحات فنية رائقة، كما تجاذبت السيدة الأولى في المغرب مع “المرأة القوية” في قطر أطراف حديث طويل بدا وديا.

 

فاس تجمع فناني العالم لفتح حوار الأديان ومحاربة الإرهاب

وظهرت الأميرتان، المغربية والقطرية، خلال افتتاح مهرجان الموسيقى الروحية بكامل أناقتهما ولياقتهما؛ حيث خطفتا معا الأنظار التي كانت مركزة صوب مكان جلوسها، أكثر من متابعة العروض الغنائية ليوم الافتتاح التي عبق بها فضاء باب المكينة التاريخي.

festivalfesune_776170782

واهتم القصر الملكي بأدق تفاصيل إقامة الشيخة موزة، وفق مصادر هسبريس؛ إذ وفر الحجز للأميرة القطرية في “قصر شهرزاد”، الفندق الشهير وسط فاس، حيث أمضت ثلاثة أيام متتالية، وهو المنشأة السياحية التي تقع بالقرب من عدد من الآثار التاريخية، منها متحف البطحاء، والمدرسة البوعنانية.

 

للا سلمى والشيخة موزة تفتتحان مهرجان فاس بـ”حكايات شهرازاد”

ووفق مصادر متطابقة، فإن الأميرة لالة سلمى حرصت على استدعاء صديقتها الشيخة موزة إلى وجبة غذاء، يوم الجمعة الماضي، وذلك في رحاب الضيعة الملكية بمنطقة الضويات بضواحي فاس، قبل أن تترأسا معا، ليلة اليوم نفسه، افتتاح مهرجان الموسيقى الروحية.

lallasalmaune1_926893613

وحضرت الشيخة موزة افتتاح الدورة 22 من مهرجان فاس للموسيقى الروحية رفقة الأميرة لالة سلمى، وعرف الافتتاح تقديم لوحة فنية متجانسة تروي خلالها “شهرزاد” بعضا من حكايات ألف ليلة وليلة، خاصة منها تلك التي تحكي قصص بعض “النساء المرشدات” تماشيا مع تيمة المهرجان.

 

ويشهد المهرجان عدة عروض فنية؛ منها عرض لوحة فنية بعنوان “سماء مرصعة بالنجوم”، وعرضان للفنان “داربار” من الهند، ضيف شرف هذه الدورة، ومجموعة الطرب الأندلسي بقيادة محمد بريول، ومشاركة فرقة “الدراويش الدوارة من إسطنبول”، كما ستشهد منصات مدينة فاس عروضا أخرى خاصة بالمهرجان.