الرئيسية » الهدهد » “غارديان”: لهذه الأسباب يتوقف مصير سوريا على مدينة حلب

“غارديان”: لهذه الأسباب يتوقف مصير سوريا على مدينة حلب

قالت صحيفة “غارديان” البريطانية، إنّ مصير سوريا يمكن أن يتوقف على مدينة حلب؛ لأنها تمثل مركزا للجماعات المناوئة للأسد التي يراد لها أن تكون جزءا من التسوية الأممية، إذا قدر لها أن تتحقق، وأيضا بسبب موقعها الإستراتيجي، على مقربة من الحدود التركية، الذي كان بمثابة شريان الحياة لـ خطوط الإمداد وتحركات اللاجئين.

 

وعلقت الصحيفة بأنه إذا سقطت حلب فستُسحق كل الآمال في مفاوضات سلام حقيقية، وأن أي وسيلة دائمة للخروج من المأساة السورية تتطلب مواجهة جذور الصراع، واستخدام المزيد من الضغط الدولي على مؤيدي الأسد في موسكو وطهران إذا ما قدر أن يحدث أي تغيير.

 

وختمت بأنه لا يمكن لأي  وقف لإطلاق النار أن يصمد إذا لم يُحترم في حلب، وأن أي عملية دبلوماسية تغض الطرف عن مخاطر استمرار العنف تصبح أقرب إلى مجرد سراب وإلهاء عن الحقائق المتغيرة بسرعة على الأرض، وفي نهاية المطاف لن تكون هناك فائدة منه، وستستمر عذابات المدنيين السوريين مع تكشف الأحداث في حلب.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““غارديان”: لهذه الأسباب يتوقف مصير سوريا على مدينة حلب”

  1. سيمور هيرش’ لـ’العهد’: الجيش السوري ينتصر في الحرب والأسد سيبقى في الحكم

    “هراء”، هو الوصف الذي يختاره الصحفي الأميركي الشهير “سيمور هيرش” لوصف مقاربة الإدارة الأميركية الحالية اتجاه الأزمة في سوريا. وفي حديثه لموقع “العهد” الاخباري، يؤكد أن “ادارة اوباما لا تزال تصر على رحيل بشار الاسد بينما تشير كافة الادلة الى أن الجيش السوري وبمساعدة كل من روسيا وايران وحزب الله ينتصر بهذه الحرب، وبشار سيبقى في الحكم”.

    رد
  2. حلب ثاني أكبر مدينة والعاصمة الاقتصادية، ومركز الأساسي لبلاد الشام خلال الحكم العثماني لسهولة اتصالها بالأناضول والموصل. من الغير المعقول أن تسمح القوى المستفيدة من وجود المعارضة للنظام بتركها .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.