الرئيسية » الهدهد » “VICE” البريطاني: هذا ما سيحدث للأسد اذا لم يترك السلطة بحلول أغسطس القادم

“VICE” البريطاني: هذا ما سيحدث للأسد اذا لم يترك السلطة بحلول أغسطس القادم

قال موقع “VICE” البريطاني إن الولايات المتحدة أبلغت الرئيس السوري بشار الأسد بترك السلطة بحلول أغسطس القادم، محذرة في الوقت نفسه حلفائه روسيا وإيران أن عدم الالتزام بهذا الإنذار الأخير سيضطر الولايات المتحدة إلى أن تتخذ إجراءاً سريعاً لإنهاء الحرب الأهلية التي استمرت 5 سنوات.

 

ونقل الموقع عن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قوله، إن :” الموعد المحدد لتخلي الأسد عن السلطة هو الأول من أغسطس القادم”، مشيراً إلى أنه :” سواء وقع شيء في الأشهر القليلة القادمة أو طلبوا (في إشارة إلى نظام بشار وروسيا وإيران) سلك طريق آخر، سيتخلى الاسد عن السلطة”.

 

وأشار الموقع إلى أن إنذار كيري الأخير لم يتضح مدى تأثيره، وما الذي يستند عليه هذه المرة، فالولايات المتحدة أصدرت العديد من التهديدات ضد نظام الأسد منذ اندلاع الحرب الأهلية في سوريا قبل خمس سنوات، وتضمنت هذه التهديدات تحذير وزير الخارجية نفسه جون كيري في عام 2011 بأن أيام الأسد في الحكم باتت معدودة، وتحذير أوباما من خطورة استخدام الأسد الأسلحة الكيماوية، واستخدمها الأسد وتراجعت الولايات المتحدة عن تهديداتها، ولم تفعل أي شيء. حسبما نقلت عنه وكالات عربية.

 

ولفت الموقع إلى أن كيري تحدث بهذه اللهجة بعد محاولة استرداد الهدنة بشكل جزئ بعد تصاعد أعمال العنف في سوريا خاصة في مدينة حلب التي تعرضت لموجة كبيرة من القصف.

 

ونقل الموقع عن جون كيري قوله، إن :” الولايات المتحدة لن تقبل بمرحلة انتقالية في سوريا تتضمن الأسد”.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول ““VICE” البريطاني: هذا ما سيحدث للأسد اذا لم يترك السلطة بحلول أغسطس القادم”

  1. امريكيا تريد إنهاء الازمة السورية لانها استمرت خمس سنوات! ونهايتها عن طريق رحيل الأسد، ما هو البديل عن الاسد؟ بالتأكيد ليس شخص من المعارضة الخارجية بدعم الرياض أو واشنطن، او من داعش أو النصرة، أو من المعارضة الداخلية الغير معروفة الشكل. يبقى الحل تمزيق سوريا إلى ولايات لكل قوى قطعة.

    رد
  2. إلى المعلق الأخ أحمد. فعلاً لا يوجد بديل عن الأسد في سوريا لأنه قتل مئات الآلاف منهم وشرد الملايين والبقية تحاول المستحيل تفادي البراميل المتفجرة. ورغم كل كذلك ألا يوجد شخص في سوريا الحالية أو القادمة يمكن أن يحكمها إلا بشار الأسد؟ في أي بلد في العالم الحكم من حق أي مواطن. الوراثة نوع من الإستعباد.

    رد
  3. كلنا نعلم من زمان قالها السوريين حافظ الاسد للابد – مش واحد ولا الف قالها الملايين قالتها والسوريين هم اعرف برئيسهم – يا جماعة اتركوا السوريين يقرروا رئيسهم – بحبوا رئيسهم كثير حتى لو هدم كم بيت وين المشكلة حاب يربي كم واحد بس وسلامتكم

    رد
  4. لايريد العالم ان يفهم ان مايحدث في سوريا الشقيقه مؤامره وان بقاء الاسد ضمان ليس فقط لسياده سوريا وانما للسياده العربيه ككل لان رحيل الاسد فقط لانه امريكا تريد دلك لانه يتعارض مع مصالحها سيصبح قانون يمشي علي جميع الدول العربيه الضعيفه ادا تعارضت مصالحها مع امريكا والغرب

    رد
  5. حرب اعلامية ، امريكا تصطاد في الماء العكر ، خلق الحروب وافتعال بؤر النزاع عبر العالم ينعش اقتصادها ، خبراء الامبريالية الامريكية ، يرون ان الكساد في ضفتهم يعني ازدهار في الضفة الاخرى

    رد
  6. خدعوك فقالوا ان امريكا لاتريد الاسد-ان امريكا حتي الان هي التي تحمي بقاء الاسدوتمنع الثوار من استخدام القذائف المضادة للطائرات من صواريخ سام 6 وصواريخ ستيجر المحمولة علي الكتف-والعجيب انها تدعي مؤازرة المعارضة السورية في الداخل-لكن امريكا تريد اطالة امد الحرب بسوريا علي حساب المدنيين بسوريةلانها تريد ان تستنفذ صواريخ حزب اللات التي من المحتمل ان تستخدمها ضداسرائيل في المستقبل-كما انها تريد ان تجعل سورية افغانستان ثانية تستقطب فيها قادة الجهاديين من مختلف بقاع العالم لكي يتم تصفيتهم في منطقة واحدة وتستريح منهم امريكا للابد-كما ان اليهوداغلبهم يرون ان الاسدالبديل اامن لهم عن المعارضة المسلحة القريبة من المنهجيةالاسلامية-

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.