“وطن- ترجمة خاصة”- قالت صحيفة يسرائيل هيوم الإسرائيلية إن موسكو تتجه لزيادة قوتها العسكرية لدعم موقفها في المواجهة مع ، حيث صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قائل ا: إن وزارة الدفاع قررت اتخاذ بعض الخطوات للتعامل مع القدرات الناشئة من حدود الحلف الأطلسي مع .

 

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمته وطن أنه وفقا للتقارير الروسية، فإن الجيش يتجه لإنشاء 3 ألوية جديدة تضم عدة وحدات عسكرية، حيث سيتم تشكيل تلك الوحدات بالفعل قبل نهاية العام وسيتم وضعها في الحدود الغربية والجنوبية من روسيا.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تحاول روسيا فيها استعراض عضلاتها ضد الغرب بشكل عام والولايات المتحدة بشكل خاص، حيث في نهاية الأسبوع الماضي، أجرت مقاتلات روسية طراز سوخوي مناورات عسكرية، كما كاد قبل أيام أن يحدث صدام عسكري بين موسكو وواشنطن، عندما اقتربت طائرات مقاتلة روسية إلى مسافة 30 مترا إلى جانب طائرة استطلاع أمريكية.

 

وقد أعربت الولايات المتحدة عن استيائها من مناورة خطيرة نفذتها القوات العسكرية الروسية، كما انتقدت وزارة الدفاع الروسية وجود رحلات استطلاع أمريكية في هذه المنطقة القريبة من روسيا، وقال على الولايات المتحدة وقف رحلاتها بالقرب من الحدود

الروسية.

 

وقبل أسبوعين، كان هناك تحليق لطائرة مقاتلة روسية حول طائرة استطلاع أمريكية كانت في مهمة دورية روتينية على بحر البلطيق. وقبل أيام قليلة، حلقت عدة طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي بالقرب من منطقة بحر البلطيق.

 

وأوضحت يسرائيل هيوم أنه ربما هذا التطور العسكري الروسي يرتبط أيضا بالتوتر بين موسكو وجارتها الجنوبية، تركيا، العضو في حلف الناتو، لا سيما وأنه قبل ستة أشهر، أوقفت روسيا التنسيق الأمني مع أنقرة بعد أن أسقطت القوات التركية طائرة مقاتلة روسية في سوريا، وأدى هذا الحدث إلى توتر العلاقات بين البلدين.