الرئيسية » الهدهد » “غلوبال ريسرش”:الأسد بريء من دم حلب.. والادارة الاميركية تستهدف المدنيين

“غلوبال ريسرش”:الأسد بريء من دم حلب.. والادارة الاميركية تستهدف المدنيين

نشر مركز “غلوبال ريسرش” البحثي الكندي تقريرا عن سوريا والحرب الدائرة هناك منصفا فيه النظام السوري ورئيسه بشار  الأسد واضعا اللوم  في كل ما يجري على الإدارة الأمريكية-  حسب ما ذكر المركز- إذ كشف عن حقيقة استهداف الإعلام الأميركي للجيش السوري والرئيس السوري بشار الأسد وتزييف حقيقة ما يحدث في حلب من معارك راح ضحيتها العشرات”.

 

وفي تقرير نشره، أكد المركز أن دعاية إعلامية مغرضة تصاحب المعركة في حلب بين الجيش السوري وحلفائه “روسيا وإيران و”حزب الله” وبعض الميليشيات الأخرى”، وبين الجماعات المدعومة من حلف الناتو-  حسب ذكر المركز- “جبهة النصرة وجيش الإسلام وأحرار الشام وتنظيم “داعش””.

 

وأوضح أن الجماعات المسلحة أرسلت مئات من قذائف الهاون إلى حلب، الأمر الذي استوجب ردا من الجيش السوري الذي نقلت وسائل الإعلام الأميركية صورة خاطئة عن تهديده للمدنيين هناك.

 

وذكر “جلوبال ريسرش” أن الإدارة الأميركية تعتمد على منظمات غير حكومية بالوكالة، إلى جانب بعض الميليشيات لتصدير صورة دائمة عن الجيش السوري بأن قواته لا تفعل شيئا سوى استهداف المدنيين.

 

ومن أبرز تلك المنظمات التي ذكرها التقرير، تلك التي تعتمد “الخوذات البيضاء” أو الدفاع المدني السوري والتي تعد المصدر الرئيسي للصورة التي تؤكد بشكل مستمر استهداف الطائرات السورية والروسية للمستشفيات.

 

وكشف المركز عن أن الخوذات البيضاء هي في الأساس تشكيل أميركي يقوده الجندي البريطاني السابق جيمس لو، بتمويل مشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية و”جبهة النصرة”، فرع تنظيم “القاعدة” بسوريا والعراق.

 

وأوضح أن تلك المنظمة تصور كل هجوم على معاقل “جبهة النصرة” على أنه هجوم على المدنيين ومشافيهم أو على العاملين بمجالات الصحة والطوارئ.

 

وأشار إلى اعتراف رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية مارتن ديمبسي، ونائب الرئيس الأميركي جو بايدن في وقت لاحق، بتعاون كبار الدول الموالية لأميركا كقطر وتركيا، مع التنظيمات “الإرهابية” وتمويلها سرا بهدف إسقاط الأسد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.