الرئيسية » الهدهد » هآرتس: بوتين يوظف آلاته الدعائية لصالح دونالد ترامب

هآرتس: بوتين يوظف آلاته الدعائية لصالح دونالد ترامب

“خاص- ترجمة وطن– قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية في تقرير لها اليوم إنه في الوقت الذي يواصل دونالد ترامب إشعال النار في الحملة الانتخابية عبر تصريحاته حول سياسة الولايات المتحدة الأمريكية الخارجية في الشرق الأوسط، يصفه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالموهوب جدا، والمرشح الأوفر حظا في السباق الرئاسي الأمريكي.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمته وطن أن موقف بوتين هذا دفعه لتسخير آلاته الدعائية لأجل مساندة ترامب في الانتخابات الأمريكية، عبر نشر عدة أخبار إيجابية تصب في صالح ترامب، حيث في الأسابيع الأخيرة نشرت عدة مقالات في المواقع الروسية تشيد بترامب من قبل الخبراء المحليين.

 

وأوضحت هآرتس أن ترامب الأصلح للتعايش مع بوتين، فهو ضد العولمة التي نقلتها الصناعة الأمريكية إلى البلدان النامية، وهو ضد الناتو ويدعو لخفض التكاليف وعبء المسؤوليات عن أمريكا. كما أنه يؤيد مشاركة روسيا في الشرق الأوسط.

 

وأكدت الصحيفة أن وسائل الإعلام الروسية بتوجيه من بوتين تعمل على إظهار ترامب بأنه أفضل المرشحين في الانتخابات الأمريكية، لا سيما وأن هناك علاقات قوية بين ترامب وبوتين، مضيفة أن كبار المسئولين في موسكو يرددون التصريحات الداعمة لترامب خلال اللقاءات الصحفية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.