تجاوز عدد مشاهدات الحلقة الثالثة من برنامج “ريميكس”، الذي يقدّمه الفنان حمزة نمرة على شاشة التلفزيون العربي، أكثر من مليون وثلاثمئة ألف على صفحات التواصل الاجتماعي واليوتيوب، بعد يومين فقط من عرض الحلقة.

 

وخصّص نمرة الحلقة الثالثة من “ريميكس” للأغنية الشهيرة “” التي تعود إلى الفلكلور الفلسطيني، وأعاد توزيعها ودمجها مع إيقاعات غربية بمشاركة الفرقة البريطانية الفلسطينية الأصل 47 soul.

 

وبعد عرض الحلقة، الخميس الماضي، قام عدد من المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي بإعادة عرض الأغنية ونشرها.

 

وكانت المحطة الثالثة للبرنامج في فلسطين، مع الأغنية التراثية الفلسطينية “يا ظريف الطول” والتي تحمل معنيين، الأول هو استحسان القوام الممشوق، أما الثاني أن تكون الكلمة بحرف “ز” وتكتب “زريف” من الزرافة، وتعني أيضاً القوام المتسق الممشوق.

 

وحمل نمرة على عاتقه، شجن الحكايا والصحبة الفلسطينية، وأثنى اللحن وتلاعب به وقدمه لجمهور مختلف تماماً، آملا أن يصل تأثير الحكايا عليهم، فغنّى الـ”ريميكس” الصادر عن تلك التجربة أمام جمع من البريطانيين في “مابل آرش”.

 

ويرى نمرة أن الفلكلور والأغاني العربية قابلة للتحديث والتماشي مع مختلف الأنماط الموسيقية، وتستطيع أن تصل إلى آفاق أبعد من موطنها الأصلي، بل وبمقدروها أن تصبح مقبولة لدى أصحاب الثقافات الأخرى.

 

يشار إلى أن برنامج “ريميكس” يعرض يوم الخميس، الساعة التاسعة من النصف مساءً بتوقيت مكّة المكرّمة، على شاشة “التلفزيون العربي”.