الرئيسية » تقارير » ذا ماركر: السخط الشعبي يتزايد ضد السيسي.. والإمارات تحارب لأجل بقاء رجلها في الحكم

ذا ماركر: السخط الشعبي يتزايد ضد السيسي.. والإمارات تحارب لأجل بقاء رجلها في الحكم

 

“خاص- ترجمة وطن”-  نشر موقع ذا ماركر الإسرائيلي تقريرا له اليوم حول أزمة الدولار في مصر، خاصة في ظل انخفاض سعر الجنيه المصري، وقلة تواجد الدولار في البلاد، لافتا إلى أن الإمارات كانت أبرز الدول التي اتجهت لدعم رجلها في مصر عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته وطن أنه في مصر بلغت نسبة ارتفاع تبادل الدولار في سوق الصرف السوداء 29% بالمقارنة مع السعر الرسمي في البنك المركزي، موضحا أن دولة الإمارات العربية قررت مؤخرا دعم نظام السيسي الذي يواجه سخطا متزايد بالأموال لمنع سقوطه.

 

وأوضح ذا ماركر أن الإمارات تعهدت بتقديم 4 مليار دولار إلى مصر من أجل دعم اقتصاد البلاد، مشيرا إلى أنه سيتم استثمار نصف المبلغ، وسوف يتم إيداع النصف الآخر في البنك المركزي بالبلاد لدعم الاحتياطيات الأجنبية في مصر.

 

وأكد الموقع العبري أنه تم الإعلان عن الاستثمار بهذا المبلغ في نهاية زيارة أمير أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد إلى مصر، لافتا إلى أن الاقتصاد المصري يترنح منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك، والبلاد تواجه نقصا في الدولارات.

 

واختتم ذا ماركر تقريره بأن دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لمصر يأتي في الوقت الذي يواجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تنامي مشاعر السخط حول سياسته الاقتصادية، خاصة بعد ثلاث سنوات يقود فيها الصراع السياسي ضد جماعة الإخوان المسلمين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.