الرئيسية » الهدهد » السيسي يمدح بن زايد على تمويله الانقلاب العسكري والأخير يكافئه بـ “4” مليارات دولار

السيسي يمدح بن زايد على تمويله الانقلاب العسكري والأخير يكافئه بـ “4” مليارات دولار

“خاص- وطن”- أشاد للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالمجهود الجبار الذي قدّمته دولة الإمارات العربية المتحدة وعلى رأسها ولي عهدها محمّد بن زايد في قيادة الثورة المضادّة الّتي جاءت به إلى الحكم.

 

وأكدت مصر والإمارات تطابق الرؤى بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وضرورة اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الأخطار التي تهدد الأمن القومي العربي، وكذلك السلم والأمن الدوليين، لاسيما في ظل اتساع دائرة انتشار الإرهاب الذى أضحى لا يعرف حدودا.

 

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي الخميس مع محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور وفدى البلدين.

 

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بأن الرئيس المصري رحب بولي عهد أبو ظبي، مشيداً بالمواقف المشرفة التي تتخذها دولة الإمارات، لدعم مصر ومساندة إرادة شعبها، تحت القيادة الحكيمة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

 

وأمر محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي، الجمعة، في ختام زيارته إلى القاهرة، بتقديم مبلغ 4 مليارات دولار دعما لمصر، اثنان مليار منها توجه للاستثمار في عدد من المجالات التنموية في مصر واثنان مليار وديعة في البنك المركزي المصري لدعم الاحتياطي النقدي المصري.

 

يذكر أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، غادر القاهرة الجمعة، بعد زيارة رسمية لمصر، بحث خلالها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي سبل تعزيز العلاقات الثنائية وناقشا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.