الرئيسية » الهدهد » “نيوز وان”: نتنياهو يحاول استعادة صورته التي تآكلت وتصريحاته حول الجولان “كاذبة”

“نيوز وان”: نتنياهو يحاول استعادة صورته التي تآكلت وتصريحاته حول الجولان “كاذبة”

(خاص – وطن) قال موقع “نيوز وان” الإسرائيلي إن بيان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بأن هضبة الجولان ستظل في قبضة “إسرائيل” إلى الأبد غير صحيحة، مؤكدا أن نتنياهو أجرى عدة مفاوضات تضمنت عودة الهضبة إلى سوريا، مشيرا إلى أن هذا البيان ما هو إلا محاولة من نتنياهو يواصل من خلالها استعادة صورته التي تآكلت مؤخرا.

 

وأضاف الموقع في تقرير ترجمته “وطن”، اليوم، أن نتنياهو يعول على الذاكرة القصيرة لدى الجمهور ويستخدم البيانات لأغراض سياسية خاصة به، لافتا إلى أنه خلال هذا الأسبوع عقد نتنياهو اجتماع مجلس الوزراء في مرتفعات الجولان، موضحا أن الهدف من ذلك كان أن يبدو نتنياهو بأنه حارس كبير على هضبة الجولان. وبالفعل، أعلن نتنياهو أمام الكاميرات والميكروفونات أن عودة مرتفعات الجولان لن تكون جزءا من المفاوضات مع سوريا خلال المستقبل.

 

وأكد “نيوز وان” أنه خلال المفاوضات السرية التي أجراها الملياردير “رون لاودر”، بتوجيه من بنيامين نتنياهو، مع دمشق على اتفاق سلام مع سوريا لاستعادة مرتفعات الجولان، و تشاور حينها مع رئيس الوزراء السابق آرييل شارون، حيث كان يشغل منصب وزير البنية التحتية الوطنية. وقال شارون إنه غير مستعد للمخاطرة بأمن إسرائيل.

 

وشدد الموقع الإسرائيلي على أن نتنياهو أعرب عن استعداده للرئيس السوري السابق حافظ الأسد عن عدم ممانعته في عودة هضبة الجولان إلى سوريا، مقابل عقد اتفاق سلام مع دمشق، لكن شارون عارض هذه الفكرة بشكل واسع، وحينها تهرب نتنياهو من الأمر وأنكره. وأوضح الموقع أن أكثر محاولات تلميع نتنياهو كانت خلال زيارته للجولان هذا الأسبوع.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.