الرئيسية » الهدهد » “تليجراف”: “داعش” يفقد 30% من دخله بسبب تقلص الأراضي التي يسيطر عليها

“تليجراف”: “داعش” يفقد 30% من دخله بسبب تقلص الأراضي التي يسيطر عليها

قالت صحيفة “الديلي تليجرافالبريطانية في تقرير لها اليوم الاثنين إن عوائد تنظيم “داعش” الذي يسيطر على مساحات شاسعة في كل من سوريا والعراق تراجعت خلال العام المنصرم بسبب خسارته عدة مناطق كانت تحت سيطرته في العام السابق.

 

وتابعت تحت عنوان “تنظيم الدولة الإسلامية يفقد 30 في المائة من دخله بسبب تقلص الأراضي التي يسيطر عليها” ان التنظيم فقد عائداته من الضرائب التي كان يفرضها في تلك المناطق لذلك قام بفرض ضرائب جديدة في المناطق التي تقع تحت سيطرته ليقلل من حجم خسائره .

 

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية ” بي بي سي” عن الصحيفة إن عائدات التنظيم الشهرية انخفضت من 80 مليون دولار في أبريل 2015 إلى 54 مليون دولار في نفس الشهر العام الجاري ، كما فقد خلال الأشهر الماضية نحو ربع الأراضي التي كان يسيطر عليها مطلع العام الماضي فيما يعد أكبر تراجع له منذ توسعه قبل أكثر من عام.

 

وتضيف أن عدد السكان في مناطق التنظيم تراجعت من نحو 9 ملايين بداية 2015 إلى أقل من 6 ملايين حاليا بعدما خسر السيطرة على مناطق في العراق وسوريا.

 

وتنقل الصحيفة عن مكاتب استشارية بريطانية أن الغارات الجوية نجحت في قتل نحو 25 الف من مقاتلي التنظيم منذ بدايتها العام الماضي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.