الرئيسية » الهدهد » مغردو تويتر يسخرون من حادثة خطف الطائرة المصرية.. من الآخر وراء كل مصيبة امرأة

مغردو تويتر يسخرون من حادثة خطف الطائرة المصرية.. من الآخر وراء كل مصيبة امرأة

“خاص- وطن”- كتب وعد الأحمد- أثارت حادثة اختطاف الطائرة المصرية على يد مصري يدعى “سيف الدين مصطفى” أمس الثلاثاء, موجة من التغريدات والتعليقات الساخرة على “تويتر” بعد أن نشرت وسائل إعلام أن الدافع وراء عملية الخطف ربما يكون قصة زواج مأزومة، وأن الخاطف أقدم على الخطف ليصل إلى زوجته السابقة الموجودة في قبرص.

 

وأنشأ مدوّنون وسماً بعنوان “ياريتني كنت معاهم”عبّروا فيه عن غبطتهم بمصير الركاب وحظهم السعيد، إذ كتب aasta قائلاً:” ماشاء الله واحد كان مسافر من القاهرة لإسكندرية لاقى نفسه في قبرص يا بن المحظوظة ولا تأشيرة ولا بتاع” وعلّق مغرّد يُدعى “فؤش” ساخراً :”بيقولك الناس اللي اتخطفت في الطيارة بتاعة قبرص ماماتتش محروقة وحتموت محسودة” بينما شبهت “آية حرب” خطف الطائرة بالرزق “الخطف دا رزق زي الجواز بالضبط ودي ناس رزقها واسع اتخطفت في قبرص إصبر لرزقك”.

وسخر Ibrahim Alaa تعقيباً من إعلان وزارة الطيران بأن المصريين المخطوفين سيعودون خلال ساعة قائلاً على لسان المخطوفين أقسم بالله ما هنرجع” وفي الإطار ذاته نُشر تعليق طريف على لسان الخاطف “أخواننا المخطوفين مش عايز أسمع صوت أحسن ورحمة أمى اللى هسمع صوتو هرجّعه القاهرة”.

 

وكان لارتباط عملية الخطف بالحب والطلاق النصيب الأكبر من التعليقات إذ شبّه البعض العملية بـ”الإرهاب العاطفي” فيما تمنى آخرون معرفة الزوجة التي “خطفت قلب الخاطف” “وتساءلت مغردة عن سر المرأة التي جعلت الرجل يخطف الطائرة من أجلها وتابعت بحسرة:”أنا لا أستطيع أن ألزم شاباً بالرد على رسالة هاتفية؟” وعلّقت “رانيا الخطيب” “من الآخر وراء كل مصيبة امرأة ” أما nice human فعلّق قائلاً :”دلوقتي الراجل دا هيطمّع الستات في الرجالة: الراجل يدخل البيت تقوله جاي بايدك فاضية ليه فين الطيارة”.

واتجه مغردون آخرون لإنتقاد الإجراءات الأمنية في مطار القاهرة وقال مغرد أطلق على نفسه اسم “عسل أسود” بتهكم شخص يدخل الطائرة وحول خصره حزام ناسف وزعلانين أن السياحة اتضربت وتابع:”اختراق الأمن بمصر بخمسة جنيه والحسابة بتحسب”.

 

ورأى آخر أن سلطات المطار تمنع الركاب من اصطحاب علبة كولا ولكنها تسمح باصطحاب حزام ناسف” وفي السياق ذاته تخيّل مغرد آخر سيناريو يقول أن شرطياً في المطار سأل الراكب ماذا في الحقيبة فأجابه: “حزام ناسف وقنينة عصير” فقال الشرطي له :”يجب عليك أن ترمي العصير فالسوائل غير مسموحة على الطائرات”.

وبموازاة موجة التعليقات المكتوبة انتشرت صور لطائرة مصرية والعديد من الرسومات الكاريكاتورية وصور افلام مصرية أُرفقت بتعليقات طريفة ومنها: (احجز معانا رحلة للغردقة الخميس 7 ابريل وممكن تتخطف وتروح قبرص بـ 180 ج بس ومين عارف يمكن الزهر يلعب وتروح فرنسا أو إيطاليا).

 

وكانت وزارة الطيران المدني المصرية، قد ذكرت إن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران من نوع طراز ايرباص 320 كانت متوجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة، تعرضت إلى حالة اختطاف.

 

وأضافت الوزارة، في بيان لها أن قائد الطائرة ويدعى عمر الجمل، أبلغ عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف في حوزته وأجبر قائدها على النزول في مطار لارنكا بقبرص.

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.