الرئيسية » الهدهد » وزير المياه السعودي يفجر غضب تويتر فأطلقوا له هاشتاج #وزير_المياه_لاتسحب_سيفونك

وزير المياه السعودي يفجر غضب تويتر فأطلقوا له هاشتاج #وزير_المياه_لاتسحب_سيفونك

“وكالات- وطن” – فجر وزير المياه والكهرباء السعودي المهندس عبدالله الحصين خلال لقاء أجرته معه قناة “المجد” الفضائية غضب النشطاء السعوديين علي موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

 

وقال الحصين، أنه على الرغم من مضي 10 سنوات على نشر ثقافة ترشيد المياه، فإن ذلك لم ينعكس بشكل إيجابي على عادات المستهلكين، مشيراً إلى أن انخفاض التعرفة السابقة، هو ما جعل الناس لا يكترثون بالترشيد.

 

وأوضح الحصين، خلال لقاء أجرته معه قناة “المجد”، أن “السيفون” يعد أكبر مهدر للمياه في المنازل، إذ يوجد في السوق منه ما يهدر 12 لتراً في كل مرة يتم فيها استخدامه، في حين أن ثمة مواصفات جديدة لـ”السيفون” تؤدي نفس الغرض وتستهلك 3 لترات فقط.

 

وهو ما اعتبره النشطاء والمغردين إهانة في حقهم.

 

وأرجع الحصين عدم إكتراث المواطنين بالترشيد إلي ضعف التعريفة القديمة مؤكدًا علي أن التعرفة الجديدة وضعت في اعتبارها احتياجات الاستهلاك للفرد التي حددتها منظمة الصحة العالمية للمنزل العصري، من خلال غسيل الملابس واستخدام دورات المياه والمطبخ، مبيناً أن المنظمة حددت استهلاك الفرد اليومي بـ83 لتراً في اليوم، ولذلك جعلت الوزارة أول 83 لتراً في استهلاك الفرد للمياه خلال اليوم الواحد شبه مجانية – حسب قوله -.

 

ودشن النشطاء وسم “#وزير_المياه_لاتسحب_سيفونك” تعبيرًا عن رفضهم لتصريح الحصين وتوالت التغريدات الساخرة والمنتقدة للتصريح.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.