نشر موقع “Healthy Food Star” الطبي، عدّة استخداماتٍ طبية ، ربما لم نسمع عنها من قبل:

 

1.يرطب : يمكن ترطيب واستعادة حيويته عن طريف فرك شرائح الليمون على الجلد مباشرة.

 

2.لتخفيف آلام التهابات الحلق: يمكن استخدام خليط من مضافاً إليه قليل من الملح والماء الدافئ واستخدامه للغرغرة في الصباح والمساء أثناء الشعور بالتهابات الحلق، ما يعطي راحة سريعة.

 

3.يخفف من : عصير الليمون يقي من مرض النقرص، حيث إنه يمنع ترسب حمض اليوريك في الأنسجة، كما أثبتت الأبحاث فعالية عصير الليمون في علاج الناتجة عن أمراض عرق النسا والروماتيزم والتهاب المفاصل

 

4. يخفف من أعراض : للتخفيف من آلام ، يمكن للمريض إضافة القليل من الملح لعصير الليمون وتناوله. كما يمكن للمريض أن يفرك شريحة من قلب الليمون على مباشرة، فهذا يقلل من التورم ويخفف آلام اللثة.

 

5.للتخلص من الشعور بالحرقة (الحموضة): لتخفيف الشعور بحرقة المعدة والمريء، يمكن شرب كوب من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقتان من عصير الليمون المركز.

 

6.يساعد في إراحة القدمين: بعد يوم طويل من العمل والإجهاد، يمكن إراحة القدمين عن طريق وضعهما في إناء من الماء الدافئ والقليل من عصير الليمون، ما يعطي إحساساً بالراحة السريعة، وقد يساعد على الشعور بالنعاس أيضاً.

 

7.معالج للإمساك: للتخلص من وكذلك لتخليص الجسم من ، يمكن شرب خليط من عصير الليمون والماء الدافئ المخلوط بعسل النحل في الصباح الباكر قبل تناول أي أطعمة. ويمكن إضافة القليل من القرفة للخليط لإكسابه نكهة لذيذة.

 

8.يقضي على : يساعد الليمون في القضاء على الموسمية، وهناك وصفة سهلة يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل، وهي إضافة عصير ليمونتين على نصف لتر من الماء الساخن وملعقة من عسل النحل الطبيعي، ويمكن للمريض أن يشرب هذا الخليط بكميات قليلة قبل النوم وسيشعر براحة شديدة.

 

9.يساعد في : الليمون يحتوي على عناصر غذائية بها نفس خواص الإنزيمات المسؤولة عن في المعدة، ما يساعد على التخلص من أعراض الانتفاخ.

 

10.يقضي على : الليمون يحتوي على مواد تعمل كالمضادات الحيوية، وقد ثبتت فعاليتها ضد البكتيريا المسببة لمرض الكوليرا. وبحسب الأبحاث، فإن عصير الليمون المخفف بالماء على فترات متساوية يساعد في القضاء على المرض.

 

11.فعّال ضد : لمن يعانون من نوبات ، فإن الحل قد يكمن في تناول ملعقة من عصير الليمون قبل الوجبات بساعة واحدة بصفة يومية، فيشعر المريض براحة وتهدأ نوبات المزعجة.

 

12. يعالج آلام القدم والكعب: للتخلص من آلام القدم والكعب، يمكن فرك شريحة من الليمون على المنطقة التي بها الألم، كما أنه يساعد على تطهير القدم من السموم عن طريق البثور.