انتقد الدكتور سالم المنهالي استاذ العلاقات الدولية والاعلام سياسات العابثة بمصير شعوب الأمة وخياراتها, مشيرا إلى أن تلك السياسات التي أسمها سياسات #عيال_دحلان نقلت “بلادنا” من مربع الحياد إلى دائرة المعاداة والاستهداف للكثير من الأطراف والجماعات.

 

وأضاف المنهالي في سلسلة تغريدات رصدتها وطن على موقع التواصل الاجتماعي ” سياسات #عيال_دحلان المجنونة تستعدي مسلمين وتستدعي لنا عدوات كنا في غنى عنها وتجلب خيانات حذرنا منها الله ورسوله وتخالف نهج الشيخ زايد “.

 

وتابع “الشيخ زايد وقف بجانب شعوب أمته وحارب إسرائيل بقطع البترول عنها ورفض التعامل معها على خلاف #عيال_دحلان الذين يسيئون لنهجه ويخالفون مسيرته “, وقال ” لم تعرف بلادنا في عهد الشيخ زايد ولا خلفه الشيخ خليفة عداوة للشعوب أو الجماعات الإسلامية كما يفعل #عيال_دحلان وكان حريصاً على دماء المسلمين “.

 

وأسهب الاكاديمي الاماراتي في تغريداته قائلا.. حكام بعض الإمارات داخل الدولة وعوائل وأفراد في عوائل حاكمة يرفضون ما يفعله #عيال_دحلان وينصحون سراً لكن لا مجيب ولا آذان صاغية من العيال “.

 

واختصر المنهالي الطريق بالقول.. ” البلاد لا تحتمل هذا الكم من العداء مع الشعوب والجماعات ويجب أن يتدخل العقلاء ويتداركوا الموقف بكبح أعمال #عيال_دحلان ووضع حد لنبيحته “.