الرئيسية » الهدهد » بعد إستحداثها “وزارة السعادة”: الإمارات تحكم على 11 شخصا بالمؤبد بتهمة “الإرهاب”

بعد إستحداثها “وزارة السعادة”: الإمارات تحكم على 11 شخصا بالمؤبد بتهمة “الإرهاب”

أصدرت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في دولة الإمارات، الأحد، حكما بالسجن المؤبد على 11 متهما – اثنان منهم غيابيا من أصل 41 متهما في قضية ما بات يعرف بـ”مجموعة شباب المنارة”.

 

وقضت المحكمة بالسجن 15 سنة على متهمين اثنين، و10 سنوات لـ13 متهما، وثلاث سنوات لستة متهمين، وخمس سنوات لاثنين من المتهمين، وحبس أربعة متهمين لمدة ستة أشهر، لحيازة أسلحة غير نارية، فيما قضت ببراءة سبعة أشخاص وإبعاد أربعة بعد انقضاء العقوبة، بحسب وكالة “أنباء الإمارات”.

 

وأمرت المحكمة بحل مجموعة “شباب المنارة”، وإغلاق أمكنتها ومصادرة الأسلحة والذخائر النارية والمواد المستخدمة في صنع المتفجرات والأجهزة اللاسلكية والأسلحة والذخائر غير النارية والصواعق الكهربائية المضبوطة محل الاتهام، ومصادرة الأجهزة الإلكترونية محل الاتهام في جرائم تقنية المعلومات المضبوطة، وإغلاق المواقع الإلكترونية الخاصة بالمتهمين إغلاقا كليا.

 

وكانت النيابية العامة وجهت للمتهمين الـ41 -منهم ثلاثة هاربين- تهما عدة، منها التخطيط لتنفيذ أعمال “إرهابية” من خلال إنشاء جماعة “إرهابية” باسم “مجموعة شباب المنارة” ممن يحملون الفكر التكفيري، بغية القيام بأعمال “إرهابية” داخل الدولة، لتغيير نظام الحكم في الدولة بإقامة دولة خلافة على النحو الذي يتفق وأفكارهم ومعتقداتهم المتطرفة، بحسب الوكالة الإماراتية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد إستحداثها “وزارة السعادة”: الإمارات تحكم على 11 شخصا بالمؤبد بتهمة “الإرهاب””

  1. طبعا لا اعرف هل ستجرؤن على نشر التعليق ام لا ولكن سؤال موجه للصحيفة هل رئيس التحرير له خصومه شخصيه مع الامارات اقترح وضع اسم تسقط الامرات بدل من وطن يعنى لنسمي الأشياء بأسمائها اليس ذلك افضل.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.