أصدرت دائرة أمن الدولة في في دولة ، الأحد، حكما بالسجن المؤبد على 11 متهما – اثنان منهم غيابيا من أصل 41 متهما في قضية ما بات يعرف بـ””.

 

وقضت المحكمة بالسجن 15 سنة على متهمين اثنين، و10 سنوات لـ13 متهما، وثلاث سنوات لستة متهمين، وخمس سنوات لاثنين من المتهمين، وحبس أربعة متهمين لمدة ستة أشهر، لحيازة أسلحة غير نارية، فيما قضت ببراءة سبعة أشخاص وإبعاد أربعة بعد انقضاء العقوبة، بحسب وكالة “أنباء الإمارات”.

 

وأمرت المحكمة بحل مجموعة “شباب المنارة”، وإغلاق أمكنتها ومصادرة الأسلحة والذخائر النارية والمواد المستخدمة في صنع المتفجرات والأجهزة اللاسلكية والأسلحة والذخائر غير النارية والصواعق الكهربائية المضبوطة محل الاتهام، ومصادرة الأجهزة الإلكترونية محل الاتهام في جرائم تقنية المعلومات المضبوطة، وإغلاق المواقع الإلكترونية الخاصة بالمتهمين إغلاقا كليا.

 

وكانت النيابية العامة وجهت للمتهمين الـ41 -منهم ثلاثة هاربين- تهما عدة، منها التخطيط لتنفيذ أعمال “إرهابية” من خلال إنشاء جماعة “إرهابية” باسم “مجموعة شباب المنارة” ممن يحملون ، بغية القيام بأعمال “إرهابية” داخل الدولة، لتغيير نظام الحكم في الدولة بإقامة دولة خلافة على النحو الذي يتفق وأفكارهم ومعتقداتهم المتطرفة، بحسب الوكالة الإماراتية.