الرئيسية » الهدهد » “روسيا 1” تكشف الكلمات الأخيرة لطياري طائرة “فلاي دبي” قبل تحطّمها

“روسيا 1” تكشف الكلمات الأخيرة لطياري طائرة “فلاي دبي” قبل تحطّمها

بث التلفزيون الروسي في وقت متأخر من مساء الجمعة الكلمات الأخيرة لطياري البوينغ التابعة لشركة “فلاي دبي” الإماراتية التي تحطمت أثناء هبوطها في 19 مارس في روستوف – نا-دونو، ما يوحي بأن خطأ بشريا قد يكون وراء الكارثة التي تسببت بمقتل 62 شخصا.

 

وقالت قناة “روسيا 1” إنها حصلت على تسجيلات تتضمن الكلمات الأخيرة للطيارين قبل دقيقة من تحطم الطائرة، من مصدر في لجنة التحقيق التي اضطلعت على تسجيلات الطائرة، وكانت طائرة البوينغ 737-800 التابعة للشركة الإماراتية تحاول الهبوط للمرة الثانية في شروط رؤية سيئة جدا عندما تحطمت في كتلة من اللهب.

 

وتوحي التسجيلات بأن الطيار فقد السيطرة على الطائرة فورا بعد وقف نظام الطيار الآلي وأن الطائرة هوت بسرعة باتجاه الأرض، وكرر الطيار مرارا في التسجيلات التي ترجمت إلى الروسية “لا تقلقوا” قبل أن يقول “لا تفعل ذلك!”.وكانت كلمته الأخيرة “عاود الصعود” بالطائرة التي كررها عدة مرات.

 

وأضاف المصدر أنه في الثواني الست الأخيرة قبل التحطم “سمع فقط صراخ الركاب”، والقناة التي تؤكد أنها ليست الرواية الرسمية تقول إنّ الطيار شغل خطأ نظام الذيل الافقي محاولا اعادة الطائرة إلى وضعها الأفقي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.