الرئيسية » الهدهد » نقل المعركة لأرض العدو.. هذه استراتيجية داعش

نقل المعركة لأرض العدو.. هذه استراتيجية داعش

“خاص- وطن”- نشرت صحيفةمعاريف” الإسرائيلية تقريرا أكدت فيه أن الهجمات العنيفة التي وقعت مؤخرا في بلجيكا وتركيا، فضلا عن تمدد أنشطة داعش بالاتحاد الأوروبي تعني تغيير استراتيجية داعش التي أصبحت تتمثل في نقل المعركة لأرض العدو.

 

وأضافت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه وطن أنه في الوقت السابق كانت المعارك بين داعش والأجهزة الاستخباراتية والعسكرية تتم عبر الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي بقيادة أمريكا في سوريا والعراق، حيث يتواجد التنظيم الإرهابي، أما خلال الأيام الماضية نقل التنظيم المعركة إلى أرض الدول التي تهاجمه.

 

ولفتت الصحيفة إلى أنه على ضوء الاستراتيجية الجديدة قد تكون الوجهات التالية روسيا والولايات المتحدة الأمريكية بعد استهداف داعش لبعض الدول الأوروبية التي تشارك في تحالف مكافحة داعش بسوريا والعراق.

 

وأشارت معاريف في تقرير ترجمته وطن إلى أن الهجمات التي نفذها داعش منذ آواخر العام الماضي، كانت تستهدف القوى التي تقاتلها على الأراضي السورية والعراقية على حد سواء، حيث بدأت بهجمات مؤلمة ضد معقل حزب الله في لبنان، وهجوم سيناء الذي استهدف الطائرة الروسية، فضلا عن مهاجمة فرنسا وتركيا، ثم بروكسل مؤخرا.

 

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن الهجوم الإرهابي القادم في أوروبا، سوف ينال بالتأكيد أكبر قدر من التحقيقات، لكن من المتوقع أن النتائج لن تقود إلى ملاحقة مرتكبيه الذين فجروا أنفسهم.

 

ودعت معاريف الدول الأوروبية للاستفادة من خبرات إسرائيل الأمنية والاستخباراتية، موضحة أنه عندما كانت أوروبا تنزف من الدماء التي تسيل بها، لم تعاني سنغافورة من أي شيء، معتبرة أن اعتماد ذلك البلد على التكنولوجيا الإسرائيلية خدمها ووفر لها الحماية من الهجمات الإرهابية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “نقل المعركة لأرض العدو.. هذه استراتيجية داعش”

  1. لا داعش ولا ماعش لهم علاقة بالتفجيرات ببلجيكا عمليه امريكيه والمنفذون مغرر بهم من قبل امريكا لمأرب امريكي مردوده مئات المليارات من جيوب الخرفان العرب وايضا لتدمير العرب تماما والدور جاي على تركيا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.