الرئيسية » الهدهد » “بوتين يسبح بحمد بن زايد”.. زيارتك جاءت في الوقت المناسب إلى موسكو

“بوتين يسبح بحمد بن زايد”.. زيارتك جاءت في الوقت المناسب إلى موسكو

سارع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى “التغني” بزيارة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إلى موسكو, واصفا زيارة بن زايد بالمهمة جداً وقد جاءت في الوقت المناسب, نظراً لما أسماه الوضع القائم في المنطقة.

 

وقال بوتين خلال لقائه الخميس, ولي عهد أبو ظبي ” نعتبر زيارتكم جاءت في الوقت المناسب، أعني ضرورة بحث الوضع القائم في المنطقة”.

 

وجاءت زيارة بن زايد بعد أسبوع على الإنسحاب الروسي المفاجئ من سوريا بعد 5 أشهر كذلك على العدوان الروسي المفاجئ في سوريا.

 

واتهم محللون سياسيون إن أبوظبي والقاهرة بتحريض بوتين على التدخل في سوريا حتى لا ينتصر تحالف السعودية – تركيا – قطر, في الوقت الذي انتقدت صحف إماراتية بشدة الانسحاب الروسي من سوريا بزعم أن ذلك الانسحاب سيعزز من تواجد الدولة الاسلامية “داعش”, رغم أن حجم استهداف القوات الروسية للتنظيم لم تتجاوز 10% على الأكثر وفق معلومات أممية ورسمية أوروبية وأمريكية وتركية.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه قد جاء في المواد المحضرة للقاء بوتين مع ولي عهد أبو ظبي، أنهما يعتزمان بحث مكافحة الإرهاب في سياق تطبيع الوضع في الشرق الأوسط، وكذلك التعاون بين روسيا والإمارات العربية المتحدة في التحقيق بكارثة طائرة “فلاي دبي” في مدينة روستوف نا دونو جنوب روسيا.

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد التقى ولي عهد أبوظبي في نهاية آب/ أغسطس العام الماضي، وناقش معه التعاون الروسي الإماراتي في مجال الطاقة والاستثمارات، بالإضافة إلى قضايا ضمان الأمن في منطقة الشرق الأوسط.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.