الرئيسية » الهدهد » صلاح عبد السلام يفعّل “SAFETY CHECK” على “فيسبوك” من سجنه!

صلاح عبد السلام يفعّل “SAFETY CHECK” على “فيسبوك” من سجنه!

فعّل صلاح عبد السلام تطبيق “SAFETY CHECK” الذي خصصه “فيس بوك” إثر هجمات بروكسل حتى يستطيع أصدقاء وعائلات المتواجدين بالعاصمة البلجيكية من التحقق بأنهم بأمان.

 

ورغم أن المخطط لهجمات باريس خلف قضبان السجن، محاطا بتشديدات أمنية كبيرة غير أنه تمكن على ما يبدو من الدخول إلى شبكة الانترنت واستعمال تطبيق الأمان الذي فعله موقع “فيسبوك”، الثلاثاء 22 مارس/آذار، بعد التفجيرات الثلاثة التي هزت بروكسل وراح ضحيتها 34 قتيلا وأكثر من 200 جريح، حسب ما نشره موقع ” nordpresse” الفرنسي.

 

وكانت وسائل إعلام بلجيكية قد أعلنت الجمعة 18 مارس/آذار، أن الشرطة ألقت القبض على عبد السلام خلال مداهمات في منطقة مولينبيك في ضواحي بروكسل.

 

ويعد عبد السلام أحد أخطر المطلوبين للسلطات في فرنسا حيث نشرت أجهزة الأمن الفرنسية مذكرة بحث واعتقال بحقه بعد الاشتباه بتورطه بهجمات باريس التي خلفت أكثر من 130 قتيلا ونحو 200 جريح بعضهم في حالة حرجة.

 

يذكر أن أول مرة دشن فيه “فيسبوك” ذلك تطبيق “SAFETY CHECK”، حينما وقعت تفجيرات العاصمة الفرنسية باريس في 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2015، وقال حينها مارك زوكربيرغ مؤسس “فيس بوك”، إنه فكر في تدشين تطبيق “Paris attack terror”، لأن تفكيره منصب على جميع المتواجدين في فرنسا في الليلة الدامية التي شهدتها العاصمة باري، ولأن العنف لا يعرف بلدا أو مدينة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.