الرئيسية » الهدهد » شهادة سائق سيارة الأجرة التي أقلت منفذي هجمات بروكسل

شهادة سائق سيارة الأجرة التي أقلت منفذي هجمات بروكسل

“وكالات- وطن”- تمكنت شرطة العاصمة البلجيكية، بمساعدة سائق سيارة أجرة، من العثور على المتفجرات التي لم تنفجر في مطار بروكسل وعلى مواد كيميائية ومتفجرة في شقة الإرهابيين بمنطقة سكاربيك.

 

أفادت بذلك صحيفة Derniere Heure البلجيكية وأشارت إلى أن السائق كان قد نقل الإرهابيين من شقتهم إلى المطار يوم العملية الإرهابية.

 

وفيما لم تفصح الشرطة عن اسم السائق، اكتفت بالقول إنه أخبر رجال البوليس أن الإرهابيين نقلوا في سيارته 4 حقائب وليس ثلاث، ما سمح بالعثور على العبوة التي لم تنفجر في المطار.

 

وعلمت الشرطة، من السائق إياه، عنوان الشقة التي انطلق منها الإرهابيون. فقد أخبرهم السائق بأن الإرهابيين أرادوا نقل عدد أكبر من الحقائب في سيارته ولكنه رفض ذلك. وبالفعل، عثر رجال الأمن، لاحقا، في الشقة على عبوات ناسفة جاهزة للتفجير ومواد كيميائية لتحضير المتفجرات وراية داعش.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة تبحث عن سيارة من طراز “رينو كليو” وأخرى من طراز “أودي 4″، وتعتقد أن صاحب السيارتين متواطئ مع الإرهابيين. وهذا الشخص من سكان محافظة ليمبورغ، وله ملف لدى الشرطة يتعلق بقضية إرهاب.

 

وتجدر الإشارة إلى أن بروكسل تعرضت يوم 22 مارس/آذار لعدة تفجيرات إرهابية، شلت المدينة وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، ما دفع السلطات البلجيكية إلى إغلاق الحدود. فيما دعا رئيس وزراء البلاد، شار ميشيل، سكان المدينة إلى عدم مغادرة منازلهم ما لم تكن بهم حاجة ماسة إلى ذلك.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.