الرئيسية » تقارير » يديعوت: هكذا يأتون لنا من الدول العربية.. تواجدنا هناك كان قبل ظهور الإسلام وإسلام المسلمين

يديعوت: هكذا يأتون لنا من الدول العربية.. تواجدنا هناك كان قبل ظهور الإسلام وإسلام المسلمين

“خاص- وطن”- نشرت صحيفةيديعوت احرونوت” الإسرائيلية تقريرا لها حول هجرة عدد من يهود اليمن إلى إسرائيل، مضيفة “أن يهود العرب منذ عشرات السنوات يتوجهون إلى إسرائيل”.

 

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير اطلعت عليه وطن أن وجود اليهود داخل الدول العربية أمر قديم جدا، حتى من قبل الإسلام، حيث كان يعيش يهود خيبر بالسعودية، وكذلك يهود بابل في العراق.

وزعمت “يديعوت أحرونوت” أنه مع مطلع القرن العشرين بدأت حملات تطهير لليهود من الدول العربية نحو إسرائيل، معتبرة أن العرب لا يريدون بقاء يهود على أرضهم العربية.

 

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنه منذ عام 1948، بدأ اليهود العرب بشكل خاص التوجه نحو إسرائيل من أجل الاستقرار هناك، موضحة أنه بينما يتحدث الجميع عن حق الفلسطينيين في العودة، لم يتطرق أحد إلى وضع اليهود ومعاناتهم في الدول العربية.

 

وأكدت “يديعوت أحرونوت” في تقرير ترجمته وطن أن أسباب الهجرة من الدول العربية نحو إسرائيل متنوعة، بعضها يأتي لوجود أقارب لهم داخل إسرائيل، والبعض الآخر يختار مغادرة الدول العربية خوفا من التعرض لمخاطر أو أضرار.

واعتبرت الصحيفة الإسرائيلية أنه مع عام 1948 وقيام دولة إسرائيل، حدثت نقطة تحول كبيرة، حيث فعليا تم نقل مئات آلاف اليهود سواء طوعا أو كرها من الدول العربية إلى إسرائيل، مضيفة أن بعض اليهود كانوا موالين لحكام الدول العربية ومقربين منهم.

 

ولفتت “يديعوت أحرونوت” إلى أنه مع الإعلان عن قيام دولة إسرائيل، اتخذت الحكومة المصرية قرارا بمصادرة ممتلكات كل شخص حال ثبوت أن أفعاله تمثل خطرا على الدولة، معتبرة أن هذا القانون كان موجها ضد اليهود لأنهم كانوا بأغلبية ساحقة يدعمون الحركة الصهيونية.

 

وتطرقت الصحيفة إلى هجرة يهود اليمن الأحد الماضي، موضحة أن اللاجئين الذين فروا من اليمن إلى إسرائيل بأنهم في الواقع غادروا البلاد خوفا على حياتهم، بعدما انهارت الحكومة المركزية في صنعاء ولم تعد قادرة على الاحتفاظ بالسلطة في أمان.

 

واختتمت يديعوت تقريرها بأن هذه هي قصة مئات الآلاف من اليهود الذين جاءوا إلى إسرائيل خلال القرن العشرين، مطالبة الحكومة الإسرائيلية بعدم الصمت على استخدام ممتلكات اليهود من قبل الدول العربية، مضيفة أنه حال التوصل لاتفاق مع الفلسطينيين يجب أن يكون هناك اتفاقا يعوض اليهود العرب الذين رحلوا من موطنهم إلى إسرائيل.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “يديعوت: هكذا يأتون لنا من الدول العربية.. تواجدنا هناك كان قبل ظهور الإسلام وإسلام المسلمين”

  1. مهما قلتم يا احفاد القرده والخنازير لن تدخلوا جزيرة العرب الا علي اجسادنا فنحن نعرف غاياتكم ولاكن عشم ابليس بالجنه

    رد
  2. من الموسف ان يهاجر اليهود اليمنيين الى الزانيه اسرائيل اعتقد الضروف الحاليه التي تمر بها اليمن من حرب جبرت اليهود للرحيل من اليمن حيث ان المعارك اجبرت المسلمين انفسهم وليس فقط اليهود للنزوح الى مناطق اكثر امنا..
    رساله لليهود اليمنيين انتم جزء لا يتجزا من الوطن العربي لن نتنازل عنه انتم عنصر مهم وفعال في نهضة الامه العربيه لكم كل الاحترام والتقدير ليس من عندنا بل هو ما فرضه علينا دينا الحنيف من العدل في التعامل مع البشريه
    ومع كل ما تمر به الامه الان من مراحل ولاده جديده للخلافه الاسلاميه يبقى مكان اليهود اليمنيين ( العرب القحطانيين الاصيلين) يبقى لهم مكان محفوظ في موطنهم الاصلي اليمن
    ينعمون به بالامن والامان والسلامه على انفسهم واموالهم وابنائهم واهليهم واراضيهم
    نحن ضد اي اعتداء على اليهود اليمنين ونحن نتألم لسماع ما يتعرض له اليهود اليمنيين من قتل واعتداء ويجب القصاص من قاتل اليهود ولو كان مسلم الاسلام لا يفرق بين المجني عليه او الجاني على اساس ديني او عرقي المعيار هو العدل .
    نعتذر من اليهود اليمنيين اننا لا نملك لا ناقه ولا جمل في الحكومه اليمنيه الظالمه التي تتكون من لصوص سارقين لحقوق الشعب نهبت حقوق المواطنين اليمنيين مسلمين ويهود ونتمنى عوده اليهود الى ربوع اليمن الغالي ان شاء الله تعالي قريبا.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.