الرئيسية » الهدهد » الروس كانوا على علم بتفجيرات بروكسل وكذلك البلجيكيين وتركوا داعش تتبنى !!

الروس كانوا على علم بتفجيرات بروكسل وكذلك البلجيكيين وتركوا داعش تتبنى !!

تبنّى ما يسمى تنظيمالدولة الإسلامية” داعش الهجمات التي وقعت في بروكسل اليوم، وذلك بحسب ما أعلنته وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم.

 

توازيًا، ذكر موقع “Life News” الإخباري الروسي أن الاستخبارات الروسية سلمت مثيلتها البلجيكية قبل فترة معلومات عن مخطط إرهابي لاستهداف بروكسل وعن ثلاثة عناصر داعشية كانت تقف وراءه.

 

ونقل الموقع عن مصدر في الاستخبارات الروسية أن الشقيقين من بيلاروسيا ألكسي وإيفان دوفباش يعدان من المشتبه بهما في إعداد المخطط. وكشف أن الشقيقين دخلا بلجيكا في أواخر شباط الماضي برفقة مواطن بيلاروسي آخر يدعى مارات يونسوف.

وأردف المصدر قائلا: “من المعروف أن ألكسي دوفباش البالغ من العمر 27 عاما أسلم وبدأ إقامة اتصالات بمتطرفين. وتحت تأثير ألكسي، بدأ أخوه الصغير إيفان البالغ من العمر 23 عاما، يهتم بالأفكار الراديكالية أيضا”.

 

وحسب المعلومات المتوفرة للاستخبارات الروسية، فقد التحق الشقيقان بفصيلة إرهابية في سوريا، وبعد خضوعهما لتدريبات قتالية هناك، توجهوا إلى الاتحاد الأوروبي.

 

من جانب آخر، قال مصدر في الشرطة البلجيكية بعد وقوع سلسلة الهجمات في بروكسل إن استخبارات البلاد كانت على علم بوجود المخطط الإرهابي لاستهداف العاصمة، لكنها لم تكن تعرف عن الأماكن المزمع استهدافها أو توقيت الهجمات المحتملة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.