الرئيسية » أرشيف - المجلة » إليكم 7 حِيَلْ لضبط الوزن والتخلص من الدهون الزائدة

إليكم 7 حِيَلْ لضبط الوزن والتخلص من الدهون الزائدة

إليك مجموعة حِيَل التي تمت تجربتها، وينصح بها خبراء التغذية لاستعادة الرشاقة والحفاظ عليها:

 

1. عملية الهضم تستهلك سعرات حرارية في حد ذاتها، ويعتبر هضم الدهون الأقل استهلاكاً للسعرات الحرارية، بينما يحتاج هضم الكربوهيدرات 3 أضعاف الطاقة المطلوبة لهضم نفس الكمية من الدهون.

ويحتاج البروتين 3 أضعاف الطاقة المطلوبة لهضم الكربوهيدرات. لذلك تساعد البروتينات على زيادة حرق السعرات الحرارية أثناء الهضم.

 

2.الذين يمارسون تمارين رياضية ولا يتناولون ما يكفي من فيتامين سي يحرقون سعرات حرارية أقل بنسبة 25 بالمائة شرب كوبين من الماء خلال 10 دقائق يزيد حرق السعرات الحرارية خلال الساعة التالية لشربهما بنسبة 30 بالمائة.

 

3. وجدت دراسة أجريت في جامعة ولاية أريزونا أن الذين يمارسون تمارين رياضية ولا يتناولون ما يكفي من فيتامين C يحرقون سعرات حرارية أقل بنسبة 25 بالمائة.

لذلك عند القيام بالتمارين والنشاط البدني أضف عصير الليمون للماء أو للشاي لزيادة حرق السعرات.

 

4. تناوُل تفاحة في الصباح يؤدي إلى زيادة عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات بمعدل 10 بالمائة على مدار اليوم.

 

5. كشفت دراسة نشرتها المجلة الدولية للسمنة أن اهتزازات الضحك تحرق عدداً جيداً من السعرات الحرارية، وتبين أن كل 15 حركة اهتزاز تحرق 40 سعرة!

 

6. وجدت دراسة ألمانية أن شرب كوبين من الماء خلال 10 دقائق يزيد حرق السعرات الحرارية خلال الساعة التالية لشربهما بنسبة 30 بالمائة.

 

7. الشاي الأخضر يزيد معدل التمثيل الغذائي بنسبة ما بين 4 و5 بالمائة، علماً بأن كل كوب من الشاي الأخضر يحتوي على سعرتين حراريتين فقط.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.