“خاص- وطن”- أعرب الإماراتي المسمّى زورا وبهتانا “الداعية” عن فرحه الشّديد من اعتقال الكاتب السعودي المعروف بانتقاده لسياسة دولة الإمارات العربيّة المتحدة .

 

وقال الداعية الأردني المجنس إماراتيا وسيم يوسف الذي باع نفسه لأبناء زايد في سلسلة من التغريدات المتتالية على صفحته في موقع “تويتر” إنّ “المملكة العربية السعودية ، تقود عاصفة الحزم ضد الحوثيين، ورعد الشمال ضد الصفويين، واليوم الحزم ضد الخائنين.”

 

وأضاف وسيم يوسف “تحيا المملكة ويحيا ‫#‏سلمان_الحزم.”

 

وتصدّر هاشتاغ ‫#‏القبض_على_الإخواني_الحضيف موقع “تويتر” فور ورود خبر قبض السلطات السعودية على الكاتب السعودي محمد الحضيف لدى عودته من تركيا.

 

وتابع يوسف عبر هذا الهاشتاغ قائلا ” #القبض_على_الإخواني_الحضيف خبر أسعد أهل الحق، وأغضب أهل الباطل ،،”

 

واشتهر وسيم يوسف بتقديم برامج تليفزيونية لتفسير الأحلام، لكنه تحول بعد حصوله على جنسية ، لتقديم نفسه كداعية إسلامي مدعوما بآلة إعلامية ضخمة وفرتها له أبوظبي، للترويج لأفكار بعينها.

 

وأكّد يوسف أنّ كشف ‫#‏دعاة_الفتنة يساعد على تنبيه الناس، والإنتهاء من شر تحريضهم و نتمنى البقية لـ #دعاة_الفتنة باللحاق به.

وأردف “شكراً لقيادة المملكة و لأهل المملكة و لوزارة الداخلية، فأنتم الأهل و السند ضد المحرضين و أمثالهم ومن يدافع عنهم.”

 

ونوّه “يوسف” أنّه “سيخرج لك ‫#‏مافيا_المتدينين بقولهم : الحضيف كان مخلصاً لوطنه !!وهذا اتهام للأمن بالمملكة ! فهم أعلم منكم بالمخلص.”

 

وقبل أسبوعين أثارت تصريحات الداعية المجنس إماراتيا وسيم يوسف جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد اتهامه للسعودية بالوقوف وراء تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” والتشكيك في علماء ورموز المملكة, الامر الذي دفع النشطاء إلى تدشين هاشتاج حمل وسم ‫#‏وسيم_يوسف_يدعشن_السعودية.

 

وانتشر الهاشتاج بشكل كبير بين رواد التواصل الاجتماعي حيث عرض الناشطون مقطعا مصورا للداعية المنجس إماراتيا، من احدى حلقات برنامجه، يتهم فيه المملكة السعودية، بصناعة تنظيم “داعش” الإرهابي، قائلا: “داعش خرجت من دول المساجد ودور تحفيظ القرآن”، في إشارة من إلى المملكة.

 

ويرجع مراقبون سبب حقد وسيم يوسف على الكاتب محمد الحضيف بسبب ما كشفه الأخير فى تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في شهر فبراير الماضي عندما قال إنّ “مقرّبٌ من (وسيم يوسف) يقول نقلا عن وسيم: الحساب لم يعد بيدي، هناك جهة (أمنية) تشاركني فيه.. لاحظوا مسار التغريد !”.

 

وواصل “يوسف” سلسلة التغريدات عن اعتقال الحضيف، فقال إنّ “نهاية كل من كان له ولاء للحزب أكثر من أمن وطنه ..دمتم ذخراً يا أهل المملكة.يشهد الله على حبكم وحب بلادكم.”

 

وختم يوسف تغريداته مرفقا إياها بصورة قائلا “هنا فقط .. يسقط كل حزبي وخائن ..السعودية هي الإمارات .. و الإمارات هي السعودية ..”

 

كما هاجم الأكاديمي السعودي محمد الحضيف الداعية الإماراتي وسيم يوسف في شهر فبراير الماضي وأكّد في تغريدة عبر حسابه بموقع التدوين المصغر، “تويتر”، أن حكومة الإمارات تموّل (مسابقات) لإثارة الفتنة، والتحريض، والوقيعة في المجتمع السعودي، من خلال عنصر الأمن”وسيم يوسف !”

 

يذكر أنّ السلطات الإماراتية أوقفت برنامج الداعية “وسيم يوسف” في شهر أغسطس الماضي، لأنه تجرأ وانتقد بناء الإمارات معبد هندوسي في ، تم حذف جميع حلقات برنامج “وسيم”، وقد غرد عدد من النشطاء السعوديين على “تويتر” بعد إيقاف برنامج “وسيم” وقالوا إنه طالما انتقد العلماء والمشايخ والدعاة وتطاول عليهم لخدمة سلطات أبوظبي، والآن انتهى دوره، ولم يتحملوا تغريدة له فعصفوا به.