هناك تصرفات تصدر في الحياة الزوجية من الزوج أكانت بقصد أو غير قصد تؤذي زوجته كثيراً ومن الممكن في أحيان أخرى أن تقود الى ، ومنها:

 

1- النظر الى الأخريات: المرأة كائن حساس جداً ومشاعرها مرهفة دائماً ومن أكثر ما قد يؤذيها هو الاستخفاف بمشاعرها وأحاسيسها لأنها شخص عاطفي من الدرجة الأولى ومن المهم التعاطي معها بحنان ورقة على الدوام. من هذا المنطلق يجب على الزوج أن يفهم لم تغضب المرأة عندما ينظر الى أخرى.

 

2- كسل الزوج: قد تشعر المرأة في مرحلة ما بالعلاقة بيء من الإهمال الصادر من قبل الزوج، أي أنه لا يحاول بذل أي جهد في العلاقة، فإلى جانب الضغوطات الكبيرة التي يعيشها الزوج لا يحق له أن يتكاسل في الاهتمام بزوجته لأنها تحتاج أن تشعر بأنها جذابة ومحبوبة ومن هنا يكون جوهر الحفاظ على العلاقة ومتانتها.

 

3- غياب الإصغاء: في كل علاقة تحتاج المرأة الى شريك يصغي اليها ويشعر بها ومعها لذلك لا يجب على الزوج أبداً أن يتجاهل زوجته لكي يحافظ دائماً على ثقتها وحبها ومن المهم أن يخصص لها الوقت مهما كان منهمكاً بأعمال أخرى.

 

4- عدم النضوج الكافي: النضوج بين الشريكين يقود العلاقة الى كستوى أرفع وأنجح وبالطبع ستنفر المرأة بحال كان زوجها يتشاجر معها على أتفه الأسباب ولا يتصرف برجولية تامة، هذا الأمر قد يقود الى الانفصال بين الطرفين لأن النضوج هو من أساسيات العلاقة الناجحة.