الرئيسية » الهدهد » موقع إسرائيلي: نتنياهو يعيش في وهم.. وإنجازه الوحيد تعزيز التعاون مع السيسي

موقع إسرائيلي: نتنياهو يعيش في وهم.. وإنجازه الوحيد تعزيز التعاون مع السيسي

“خاص-وطن”- نشر موقع “ذا ماركر” الإسرائيلي الجمعة تقريرا حول الوضع داخل إسرائيل تحت قيادة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بعد مرور عام على الانتخابات التي جرت العام الماضي، وأوصلت نتنياهو لتشكيل حكومة جديدة برئاسته، مضيفا أن الوضع الآن يختلف كثيرا عن العام السابق.

 

وأوضح الموقع الإسرائيلي في تقري اطلعت عليه “وطن” أن التقارير التي نشرت هذا الأسبوع من قبل المكتب المركزي للإحصاء أظهرت أن 86٪ من الإسرائيليين يشتكون سوء الأوضاع خلال الأيام الجارية عن العام الماضي، بينما قال 14% إنهم راضون عن العيش في إسرائيل.

 

ولفت “ذا ماركر” إلى أنه منذ الإعلان عن تولي نتنياهو رئاسة حكومته الرابعة العام الماضي، سادت مشاعر الإحباط وتوقع الكثيرين أنه سيلحق بهم الأذى، وأن وجوده على رأس الحكومة فرصة يائسة لن تقدم أي جديد، لكن رئيس الحكومة كان له رأي آخر، ويعتقد أن الإسرائيليون يعيشون في رخاء واستقرار حتى أنه قال لأحد المواطنين يوما “أنت تعيش في علبة من الحلوى”.

 

وتساءل الموقع الإسرائيلي في تقرير ترجمته “وطن” عن ما هي الإصلاحات التي أحدثها نتنياهو؟، وأي ثورة يتحدث عنها في البنية التحتية؟، فضلا عن ما هو معنى الاستقرار الاقتصادي؟، مضيفا أن نتنياهو دائما ما يقول إن إسرائيل هي جزيرة من الهدوء وسط محيط سيئ وقاسي.

 

وأكد موقع “ذا ماركر” أنه ربما هناك بعض الإنجازات التي حققها نتنياهو خلال العام الأول من رئاسته للحكومة، أبرزها التعاون الاستخباراتي مع مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجانب بعض الاتفاقيات الأمنية التي عقدها مع بوتين والتي تتعلق بوضع القتال في سوريا.

 

وقال الموقع الإسرائيلي إن احتمال إجراء انتخابات برلمانية مبكرة أمر قد يحدث قريبا، في ظل الوضع المتردي مع ارتفاع أسعار السكن وعدم تنفيذ إصلاحات قوية خلال العام الماضي، فضلا عن وجود بعض الأزمات داخل الائتلاف الحكومي أبرزها إقرار الموازنة الجديدة للعامين المقبلين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.