الرئيسية » فيديو » المخرج العالمي فرانسيس كوبولا .. الإسلام دين الرحمة والتسامح “فيديو”

المخرج العالمي فرانسيس كوبولا .. الإسلام دين الرحمة والتسامح “فيديو”

“خاص- وطن”- كتب وعد الأحمد- دافع المخرج العالمي “فرانسيس كوبولا” عن الدين الإسلامي بطريقة مؤثرة واصفاً إياه بـ”دين الرحمة والتسامح” وظهر كوبولا في شريط فيديو يعود إلى ما قبل ثلاثة أشهر أثناء ترؤسه للجنة تحكيم مهرجان مراكش السينمائي في المغرب وهو يردد سورة الفاتحة ويشرح معناها بعمق وتفهم.

 

وقال صاحب الفيلم الشهير “العراب” The Godfather معلقاً على أحداث دامية شهدتها الأشهر السابقة مع بدء تنظيم داعش في تنفيذ عدد من عمليات ذبح الرهائن والأسرى ووصلت ذروتها بتفجيرات باريس إن “ما يجري في العالم يحزن القلب” ولكنه أردف قائلا: “إنك إذا كنت تقرأ القرآن لعلمت أن أوائل أوامره تقول “باسم الله الرحمن الرحيم، الحمدلله رب العالمين، مالك يوم الدين” ومضى مترجماً بقية سورة الفاتحة بدقة.

 

ثم تابع وسط اندهاش أفراد لجنة التحكيم التي تجلس إلى جانبه: “هذه السورة تتحدث عن الرحمانية والرحمة،وتكرر هذا المعنى –كما قال- في الصفحة الأول من القرآن الكريم مرتين” وأردف كوبولا بعد أن تلى تتمة السورة “أي شخص يعرف هذا الدين الجميل هذا الجمال الذي كان قمة الحضارة في القرن الثالث عشر يعرف أن الحضارة العربية قدمت للغرب الرياضيات والعلوم”.

 

وأضاف المخرج ذو الأصول الإيطالية: “الجميع يعلم أن عمق هذا الدين هو أن أهم عبارتين فيه هما أن الله هو الرحمن وأن الله هو الرحيم” واستدرك: “نحن نثق في قدرة هذا الإله على إخراجنا من سوء الفهم هذا الذي يسبب هذه الأشياء البغيضة والتي تسبب الأذى للناس وألمح إلى أن “الإله لا يريد للناس أن يتأذوا .. الإله هو الرحمن”.

 

وفرانسيس فورد كوبولا مُخرج، مُنتِج، وكاتب سيناريو وُلد في مدينة ديترويت الأمريكية في أبريل 1939 اشتُهر بفيلمه الشهير “العراب” The Godfather بأجزائه الـ3 متفوقاً على كل أعماله الكثيرة. وهو أحد 6 فنانين في كل تاريخ الأوسكار الذي حصل على الجائزة الرفيعة كمخرج ومنتج وكاتب.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “المخرج العالمي فرانسيس كوبولا .. الإسلام دين الرحمة والتسامح “فيديو””

  1. الاسلام دين الفطره الذي يحتضن المعاني الانسانيه والروحيه بكل الحب …ولو يسلم الاسلام من سفهاء العرب وسفهاء المسلمين المترددين على موائد العهر والانفلات الاخلاقي في اوروبا لو سلم الاسلام من هذه الحثالات البشريه التي تدعي الاسلام لانتشر الاسلام في جميع انحاء العالم ولاصبح الاسلام هو الدستور الذي يحتكم اليه كل المجتمعات في كافة انحاء المعموره ..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.