الرئيسية » الهدهد » إعلام النظام السوري يبرر قرار انسحاب روسيا ويهدد حلب بالكيماوي !

إعلام النظام السوري يبرر قرار انسحاب روسيا ويهدد حلب بالكيماوي !

(خاص – وطن / محمد أمين ميرة) نفت وسائل التواصل الاجتماعي الموالية للنظام السوريّ، أن يكون قرار الانسحاب الروسي من سوريا بسبب خلافات بين الجانبين، وذلك بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عزمه سحب قواته من البلاد.

 

وكتبت صفحة رئاسة الجمهورية على موقع “فيسبوك”: “الموضوع خطوة تمت دراستها بعناية ودقة منذ فترة، على خلفية التطورات الميدانية الأخيرة، وآخرها وقف العمليات العسكرية”.

 

وأضافت الصفحة أن “الشائعات تتحدّث عن أنّ ما حصل يعكس خلافًا سوريًا روسيًا أدّى إلى قرار تخفيض القوات، أو أنه تخل روسي عن مكافحة الإرهاب في سوريا”.

وفي تلميحات خطيرة من الشبكات المؤيدة نقلت شبكة “تسنيم” المؤيدة للأنباء عن وكالة “روسكايا فيسنا” الروسية تأكيدها أن مدينة حلب ستتعرض لهجمات كبيرة بالسلاح الكيماوي في إشارة إلى تهديد واضح بشن هجوم شامل يهدف لإبادة مناطق المعارضة السورية فيها واتهام القاعدة بذلك.

 

وقالت المصادر المؤيدة إن “مجموعات مسلحة تضم أجانب تابعة لتنظیم “جبهة النصرة” وصلت من معبر باب الهوى، وبحوزتها ذخائر ومواد سامة، یفترض أنها من “الفوسفور الأصفر” مؤكدة وجود خلافات في صفوف الفصائل الثورية وملمحة إلى نية استخدام السلاح الكيماوي بأية لحظة.

ويرى محللون أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد يهدد بشكل أو بآخر استخدام الورقة الأخيرة وهي الأسلحة الفتاكة للحفاظ على مناطقه، ما يؤشر بجرائم إبادة جماعية قد تطال المدنيين شمال البلاد.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.