(خاص – وطن) نشر موقع “نيوز وان” الإسرائيلي تقريراً له اليوم حول الذي تقوده ويضم عدة دول عربية أبرزها مصر وقطر والأردن لمواجهة ونفوذ بمنطقة الشرق الأوسط، فضلا عن تنظيم الإرهابي.

 

وأوضح الموقع الإسرائيلي أنه للمرة الأولى من نوعها يظهر تحالف مثل هذا في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم تشكيل تحالف عربي لمواجهة المخاطر القادمة للشعوب العربية من النظام الشيعي في إيران وداعش.

 

وعن أسباب وجود هذا التحالف، قال الموقع الإسرائيلي إنه خلال الأيام الجارية تتعرض الدول العربية لخطرين كبيرين، أولهما أن إيران لا تخفي نواياها في تصدير الثورة الإسلامية الهادفة لإسقاط الأنظمة السُنية، وكذلك تنظيم داعش الذي يهدد بمحو جميع المؤسسات في العالم العربي.

 

وأوضح “نيوز وان” أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، يتشكل من 20 بلدا، بما في ذلك دول غير العربية مثل باكستان وتشاد وماليزيا. مضيفا أن قوات هذا التحالف الذي ظهرت خلال ” بالسعودية تتكون من 150 ألف مقاتل، 2540 طائرة مقاتلة، و 20 ألف دبابة و 460 طائرة هليكوبتر، بالإضافة إلى المدافع والصواريخ المضادة للطائرات والقوات البحرية.

 

ولفت الموقع الإسرائيلي إلى أن هذه القوات بدأت في 14 فبراير 2016 مناورات في شمال المملكة، معتبرا أن هذه المناورات ليس لها مثيل سابق في المنطقة.

 

وأكد “نيوز وان” أن هذه التطورات الأخيرة أشارت إلى أن العالم العربي تحول انتباهه تماما عن القضية الفلسطينية، ليس هذا فحسب، بل إن عددا من هذه الدول العربية أصبحت تعتبر الفلسطينيين خاصة أنصار حركة أعدائهم، لا سيما في مصر التي تبنت سياسة إزالة حكم من .

 

واعتبر الموقع الإسرائيلي أن التطورات السياسية بمنطقة الشرق الأوسط تمثل فرصة كبيرة لإسرائيل، خاصة وأن النظام الإيراني أصبح عدواً مشتركاً لإسرائيل والدول العربية، وهو ما يفتح الباب أمام استخدام قوة إسرائيل العسكرية في ردع الخصوم المحتملين.

 

وأضاف “نيوز وان” أن هذه الأسباب السابقة تفسر الانفتاح العربي على إسرائيل، خاصة من قبل دول مثل المملكة العربية السعودية ومصر والمغرب والأردن.