“خاص- وطن”- كتب شمس الدين النقاز- كشف الصحفي بقناة الزيتونة في كريم البوعلي تفاصيل عمليّة اختفاء زميله التقني بالقناة “علي طلحة” في مدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا اليوم الأحد.

 

وقال البوعلي” كنّا اليوم في مدينة بن قردان صباحا مع كامل فريق عمل برنامج “نقطة ساخنة” الّذي يقدّمه الإعلامي مقداد الماجري، وهذا البرنامج نبحث فيه عن حقائق الأحداث ودقائق الأمور وتفاصيلها وهو برنامج توثيقي ولا علاقة لنا بالأخبار المجرّدة.”

 

وأضاف في تصريح لـ” صحيفة وطن”,  “توجّهنا صباحا لمعهد أبو القاسم الشابي في بن قردان أين جدّت المواجهات أمس بين قوات الأمن وبين إرهابيين وأردنا أن نصوّر وأن نتحدّث لمدير المدرسة وأن نبحث عن تفاصيل ما حدث، وقبل بدأ التصوير توجّه زميلنا التقني للتبضع من محلّ فواكه جافّة لكن ما راعنا أنّه لم يعد وأغلق هاتفه وهو ما أحدث حالة من الشكّ داخل المجموعة العاملة.”

 

وتابع البوعلي “بعد الإنتظار لساعات توجّهنا لإعلام قوّات الأمن عن اختفاء زميلنا فتجاوبوا معنا وبعد بحث دقيق تمكّنوا من العثور عليه وقتها كانت المفاجئة، حيث تبيّن أنّ زميلنا عاد قافلا لمنزله في محافظة مدنين بعد أن استوقفته سيارة مدنية هدّدته هو وكلّ الفريق العامل.”

 

وعن تفاصيل عملية الاختفاء الّتي تعرّض لها التقني بقناة الزيتونة قال البوعلي” في الأثناء توقفت سيارة ” برلنغو مدنية ” بها ثلاثة أشخاص مدنيين طلبوا منه بطاقة تعريفه الوطنية ثم قالوا له اصعد في السيارة .. حين صعد طلبوا منه فورا المغادرة هو وكامل الفريق العامل بقناة الزيتونة دون غيرها.. في تلك الحالة خير غلق هاتفه و المغادرة إلى عائلته في مدنين دون إعلامنا..”

 

وأكّد الصحفي كريم البوعلي أنّ العمليّة سبقها رصد دقيق للعاملين بقناة الزيتونة من قبل هذه السيارة المدنية وهو ما يعني قصد الفريق العامل في القناة دون غيرهم من القنوات المتواجدة في .

 

كما أشار البوعلي إلى أنّ كل هذا الكلام مدون في محضر بحث عند الأمن الّذي تعامل معهم بكلّ مهنيّة وجدّيّة في الموضوع، بالإضافة إلى أنّ هذا الكلام هو كلام والده الّذي صرّح بذلك مضيفا أنّ زميلهم معهم الآن و أكّد الرواية لهم معتذرا في الوقت نفسه عمّا قام به لأنه من هول التهديد ونظرا لخطورة الوضع في بنقردان قرر المغادرة دون أن يتصل بنا ..

 

وعن سؤاله عن الجهة الّتي يتّهمونها قال البوعلي لـ”وطن” إنّهم يتّهمون أعداء الحريّة وأعداء الصحافة الحقيقيّة حتّى تثبت الأبحاث الأمنيّة الجهات الضالعة في هذا الاعتداء الخطير.

 

وفي ختام حديثه وعن تدخّل النقابة الوطنية للصحفيين أو اتصالها بهم، أكّد الصحفي كريم البوعلي أنّ لا أحد اتصل بهم من النقابة إلى حدّ الساعة.

 

يذكر أن الصفحة الرسمية لقناة الزيتونة كانت قد نشرت صباحا عبر صفحتها على موقع “الفيسبوك” تدوينة قالت خلالها إن أحد صحفييها الموفدين إلى بنقردان اختفى منذ التاسعة إلا ربع صباحا ولم يتسن الحصول عليه.