يعتبر من أكثر الزيوت التي تحتوي على الأوميغا 3، وهو من الأحماض الدهنية الأساسية التي يحتاجها الجسم ولا يستطيع هذا الأخير الحصول عليها إلا من مصدر خارجي، وذلك للقيام بالعديد من وظائفه كالتحكم بجلطات الدم وبناء أغشية الخلايا ولحماية نفسه من أمراض القلب والسكتة القلبية. إليكم فوائد لخسارة الوزن.

 

زيت السمك لمحاربة الأمراض المتعددة

أثبتت دراسات عديدة فوائد الأوميغا 3 كعلاج فعال ضد السرطان والروماتيزم والتهابات الكفاصل ومحاربة الأمراض المعوية، لذلك نصحت الجمعية الأميركية للقلب تناول حبوب زيت السمك مرتين أسبوعياً، لأنها هامة جداً وأساسية للذاكرة ولتخفيض الدهون الضارة في الجسم والدم ولمقاومة الاكتئاب والتخفيف من الالتهابات وأعراض الربو.

 

زيت السمك لخسارة الوزن

يقوم زيت السمك على حرق الدهون وزيادة الكتل العضلية في الجسم لأن تناول 8.1 غرام من زيت السمك يومياً لمدة 3 أشهر ترفع نسبة حرق الدهون في الجسم حتى 22٪ وتزيد من نسبة التستوستيرون على نسبة الكورتيزول الى جانب خفض نسبة إفراز الانسولين أي أنه بعد تناول وجبات الطعام يقل الأنسولين في الجسم ما يؤدي الى تراكم نسبة قليلة جداً من السكريات في الجسم.

 

وبما أن الأوميغا 3 تعتبر مادة فعالة لمكافحة الالتهاب فهي بالتالي تساعز على معافاة العضلات بعد التمارين وكلما تزيد الكتلة العضلية يزيد معدل الأيض في الجسم. بالإضافة الى أن الأوميغا 3 قادرة وحدها على تعزيز قدرة الجسم على فقدان الوزن بشكل طبيعي، فهي تساعد على الحد من شعور الجوع والرغبة في تناول الطعام. بناء على هذه الإيجابية المتعددة ينصح دائماً أطباء التغذية للأشخاص الراغبين بخسارة الوزن بشكل طبيعي دون الكثير من المجهود على تناول زيت السمك بشكل إما يومي إما أسبوعي للحصول على نتائج مرضية.