تداولت وسائل الاعلام اللبنانية تقارير تحدثت عن تعميم الأجهزة الأمنية اللبنانية عن 14 سيارة مفخخة قالت إن إرهابيين ينوون تفجيرهم في مناطق مختلفة من قريبا.

 

وتشير الوثيقة التي صدرت عن نائب رئيس الاركان للعمليات في الوكالة نيابة عن قائد الجيش العماد جان قهوجي، والموجهة للأمن الداخلي والامن العام وأمن الدولة والجمارك العامة، الى ضرورة التقيد بما يرد فيها وتعميمها على الحواجز المنتشرة في المناطق والدوريات بهدف توقيف السيارات واحالتها الى مديرية مخابرات الجيش اللبناني. وفق ما ذكره موقع “النشرة” اللبناني.

 

وتعدد الوثيقة أنواع السيارات وارقامها وأسماء من “يقودها” وسننشر ارقام السيارات التي تبدو واضحة في الوثيقة فقط، وهي على الشكل التالي: سيارة نوع هوندا لون فضي رقمها 594450، سيارة نوع كيا ريو لون فضي، كيا توسان لون اسود 680614، سيارة كيا ريو لون أزرق فاتح ورقمها 779858، مرسيدس 320 لون اسود، جيب رباعي الدفع لون زيتي 195876، مازدا لون ازرق، تويوتا لون خمري 341268، أوبل اوميغا لون ابيض، كيا سبورتاج لون برونزي، مرسيدس ستايشين لون أسود، هوندا فيونا لون أبيض 627434، نيسان لون ابيض، وبي ام دبليو لون اسود 451059.

 

وقال الموقع اللبناني إن السيارات التي وردت مواصفاتها في الوثيقة هي مشتبه فيها وعادة ما تكون هذه السيارات مسروقة وتم تعميمها بعد ورود معطيات لمديرية مخابرات الجيش اللبناني بشأن نية الارهابيين تفخيخ السيارات وتفجيرها بحيث يكون ورود هذه السيارات تحديدا قد أتى ضمن الاعترافات التي يدلي بها الارهابيون الموقوفون ، مشيرة الى ان الاسماء التي وردت بالوثيقة لا تعني اسماء الارهابيين بل اصحاب السيارات او الاشخاص الذين كانوا يقودونها.