الرئيسية » الهدهد » لأجل عيون إسرائيل… السيسي يشوه المقاومة الفلسطينية

لأجل عيون إسرائيل… السيسي يشوه المقاومة الفلسطينية

“خاص- وطن”- مجددا يحاول عبد الفتاح السيسي ورجال نظامه من إعلاميين ومسئولين تشويه المقاومة الفلسطينية عبر إقحامها في الشأن الداخلي، واتهامها بتنفيذ الكثير من عمليات الاغتيال في مصر، آخرها كان مقتل النائب العام السابق هشام بركات.

 

هذه الاتهامات التي يوجهها نظام السيسي للمقاومة الفلسطينية لا تصب سوى في صالح إسرائيل العدو الأول للحركات الفلسطينية المقاومة، لا سيما وأن هذه الأحداث تعزز مزاعم الاحتلال الإسرائيلي التي تتهم فيها حماس وباقي الفصائل الفلسطينية بالإرهاب، وهو الأمر الذي قد يمهد لاعتمادها حركة إرهابية على المستوى العربي، كما جرى قبل أيام مع حزب الله اللبناني.

 

الداخلية تتهم حماس

قال وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبدالغفار إن الجناح المسلح لجماعة الإخوان المسلمين في غزة المسمى بـ”حماس” يقف وراء اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام الراحل، لافتا إلى أنه تم تدريب العناصر المنفذة للعملية على يد أفراد التنظيم في غزة وإمدادهم بعبوة وزنها 80 كيلو، تم تفجير السيارة بها.

 

وأوضح “عبد الغفار”، في مؤتمر صحفي، أن 48 إخوانيًا بينهم عناصر من “حماس” شاركوا في عملية الاغتيال، منهم 14 نفذوا العملية، تم ضبط عدد منهم داخل العديد من الشقق السكنية التى كانوا يشغلونها كمصانع لإعداد المتفجرات وتم تقديم العناصر للنيابة.

وكشف “عبدالغفار” عن أن وزارة الداخلية استخدمت أساليب تكنولوجية حديثة لم تستخدم من قبل، في الكشف عن قتلة بركات، مؤكدًا أن يحيى موسى، أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين المتواجد حاليًا في تركيا، هو المخطط الرئيسي لاغتيال المستشار هشام بركات.

 

حماس تستهجن الاتهامات المصرية

استهجنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” تصريحات وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، حول اتهامها في قضية اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات. واعتبر الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح صحفي الأحد، تلك التصريحات غير صحيحة، ولا تنسجم مع الجهود المبذولة لتطوير العلاقات بين حماس والقاهرة.

 

تحريض إعلامي

حرض الإعلامي المصري أحمد موسى، على قطع رأس الرئيس الأسبق محمد مرسي و999 عضوًا بجماعة الإخوان المسلمين، مقابل اغتيال المستشار هشام بركات، النائب العام الراحل. وكتب “موسى”، في تغريدة له على موقع “تويتر”: جماعة الإخوان الإرهابية وراء اغتيال النائب العام هشام بركات وأمر التنفيذ صدر من قيادتهم في تركيا، وحماس الخائنة شاركت في التخطيط والتدريب. وأضاف الإعلامي المؤيد لنظام السيسي: رقبة المستشار هشام بركات يقابلها رقبة المجرم الإرهابي مرسي العياط و999 إرهابيًا من جماعة الإخوان الإرهابية.

 

دعوة لحملة عسكرية ضد حماس

دعا أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتي»، إلى تحرك عربي وتوجيه ضربات عسكرية لردع حركة حماس وضرب معسكراتها بدعوى أن الإرهاب دائمًا يأتي من غزة، واتهم الحركة بالتورط في أعمال إرهابية داخل مصر.

 

وقال موسى، خلال برنامجه مساء الأحد: نريد تحرك سياسي ودبلوماسي وعسكري وضرب معسكرت الإرهاب داخل غزة مرة واتنين وثلاثة، لأن الإرهاب دائمًا يأتي من داخل غزة، غزة متورطة وحماس متورطة.. أنادي العالم العربي والجميع أمام المسؤوليات ومصر لا تنسى من يقف معها في مواجهة حركة حماس الإرهابية ومواجهة الإرهاب بشكل عام.

 

مَن هو يحي موسى؟

يحيي السيد إبراهيم موسى، طبيب مصري حاصل على ماجستير أمراض المفاصل والعمود الفقري وكان يمتلك عيادة في القطامية والمتحدث الرسمي باسم وزير الصحة في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي. له عدة تصريحات بوسائل الإعلام أثارت الجدل كان أبرزها التي تحدث فيها عن وقائع أحداث الحرس الجمهوري، حيث قال في مداخلة هاتفية للتليفزيون المصري: أنا كنت شاهد عيان علي ما حدث حيث كنت متواجد مع رجال هيئة الإسعاف في المكان.. وأقول شهادة لله وللتاريخ أن ما حدث هو مجزرة متكاملة الأركان من قوات الجيش والداخلية ضد المعتصمين السلميين الذين لم يكن معهم أي سلاح وتم قتلهم بدم بارد، بعد خنقهم بقنابل الغاز، وهذا ما رأيته وشاهدته بنفسي أنا ورجال الإسعاف والمتواجدين هناك.

 

تم عزله من منصبه بعد التصريحات التي هاجم فيها قوات الجيش والشرطة، وخرج بيان من وزارة الصحة جاء فيه إن الوزارة لا يوجد بها متحدث رسمي أو مستشار إعلامي باسمها في الوقت الحالي، وأن كلاً من الدكتور خالد الخطيب والدكتور محمد سلطان هما المتحدثان الرسميان لها فيما يخص الإعلان عن أعداد المصابين والوفيات.

 

وفي يوم 8 سبتمبر 2014 خرج موسى خلال لقاء له على قناة “الجزيرة مباشر مصر” يوضح سبب تكرر الانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي بمصر والذي أدى إلي وفاة العشرات من الأطفال داخل الحضانات في المستشفيات. شن يحيى موسى في 19يناير 2015، هجومًا عنيفًا على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي اتهم “حماس” بالاتفاق مع إسرائيل لإنشاء دولة فلسطينية على أراضي قطاع غزة مضافة إليها أراضي مصرية كما اتهمه بإصدار أوامره للانسحاب من المصالحة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.