الرئيسية » تقارير » الغارديان: أردوغان “استبدادي” يريد أن ينتقم من الجميع وهذا هو القرار الوحيد الذي يحترمه

الغارديان: أردوغان “استبدادي” يريد أن ينتقم من الجميع وهذا هو القرار الوحيد الذي يحترمه

 

علقت صحيفةالغارديانالبريطانية على حادثة سيطرة الحكومة التركية على صحيفة “زمان” المعارضة, مهاجمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إذ وصفته بالرجل “الاستبدادي” التي ترزح بلده تحت وطأته ويتمتع بمزاج سيئ.

 

الصحيفة البريطانية وتحت عنوان ” الرئيس أردوغان وتعامله الاستبدادي مع وسائل الإعلام “, نشرت تقريرها لافتة إلى أن أردوغان يتعاطى مع أي تحد أو انتقاد برغبة في القتال، إلا أنه أصبح أكثر من أي وقت مضى مفرطاً في رغبته بالانتقام.

 

وأوضحت الصحيفة أن آخر ضحايا غضب أردوغان هي صحيفة “زمان” التركية الأكثر مبيعاً في البلاد، والتي وضعت الحكومة يدها عليها الأسبوع الماضي بعد حكم قضائي.

 

وأضافت أن المتظاهرين خارج الصحيفة الذين حاولوا منع الشرطة من الدخول إلى مقرها رشوا بخراطيم المياه والغاز المسيل للدموع.

 

وأردفت الصحيفة أن التعامل مع صحيفة “زمان” ليس المثل الوحيد على سوء معاملة وسائل الإعلام في تركيا، فالصحافيون بلا استثناء يتعرضون للترهيب والتهديد باتخاذ إجراء قانوني ضدهم أو اعتقالهم.

 

وتتعرض المؤسسات الصحافية المرئية والمكتوبة إلى ضغط كبير من الحكومة التي تجبرها على طرد كل صحافي لا يروق للمسؤولين، بحسب الصحيفة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن القرار الوحيد الذي يحترمه أردوغان أو مستعد للالتزام به هو “قراره”، مضيفة أن المشاكل التي يتعرض لها أردوغان اليوم هائلة، فتركيا تستقبل عدداً ضخماً من اللاجئين، كما أن اقتصاد البلاد ليس قوياً كما كان في السابق، إضافة إلى تناقضات سياسة البلاد الخارجية تجاه إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “الغارديان: أردوغان “استبدادي” يريد أن ينتقم من الجميع وهذا هو القرار الوحيد الذي يحترمه”

  1. اردوغان ليس استبداديا ولكنه رجل شريف يريد ان ينهظ بتركيا لتصبح على الاقل دوله محترمه بين دول العالم ولكن اليهود والصحافه العالميه المأجوره لليهود دائما تحاول تشويه صورة الشرفاء من قادة العالم لانهم يقولون ان اسرائيل دوله غير محترمه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.