الرئيسية » الهدهد » ريما .. المولودة رقم “5” آلاف للاجئين السوريين في الأردن

ريما .. المولودة رقم “5” آلاف للاجئين السوريين في الأردن

“خاص- وطن”- كتب وعد الأحمد- بولادة الطفلة السورية “ريما سلامة” في مخيم الزعتري شمال الأردن منذ أيام يصبح عدد الأطفال اللاجئين الذين ولدوا في الأردن 5000 طفل وطفلة.

 

واحتفل صندوق الأمم المتحدة للسكان الذي يدعم عمليات ولادة الأطفال في مستشفيات داخل المخيم بهذه المناسبة مكرّماً والدي الطفلة وجميع العاملين الصحيين في عيادته بالمخيم من جمعية العون الصحي الأردنية، لتفانيهم في تقديم الخدمات الصحية للاجئات السوريات.

 

وقال المنسق الإنساني الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان “دانيل بيكر” أمس (الثلاثاء) إنه في ظل وجود أزمة اللاجئين السوريين تواجه النساء تحديات تجعلهن أكثر ضعفاً” وبثت قناة الجزيرة تقريراً حول الطفلة “ريما” المولودة لأبوين من درعا، وبدت الأم وهي تحملها مع شقيقة لها في المركز الشامل للنساء والفتيات في مخيم الزعتري، وكشف والد الطفلة “محمد سلامة” أنه مضى علي زواجه سنتان ونصف مشيراً إلى أنه لم يتردد هو وزوجته أن ينجبا مولوداً جديداً رغم صعوبة الظروف، وأضاف أن لديه بنتان قبل ريما التي أخذت الرقم 5000″.

 

وأظهر مشهد تالٍ من التقرير المصور أطباء المخيم وهم يجرون عملية ولادة للأم ثم يمسك طبيب بطفلتها الوليدة، ويضعها على السرير ليقيس نبضها، وقالت أم الطفلة إن مسؤوليتها أصبحت صعبة بعد أن أصبح لديها طفلان جديدان في مخيم الزعتري بما أن البلد ليس بلدنا والبيئة ليست بيئتنا، وأضافت بأنها ستكون مع أطفالها خطوة بخطوة.

 

ويرى النور في أكبر مخيمات اللجوء في الشرق الأوسط 160 طفلا وطفلة شهريا في وقت تكلف كل حالة في مخيم الزعتري صندوق الأمم المتحدة نحو 71 دينارا (100 دولار) بحسب تصريحات لمسؤول مشروع الطوارئ والخدمات الإنسانية في صندوق الأمم المتحدة للسكان شبل صهباني.

 

ويُعد مخيم الزعتري ( شمال الأردن) الآن أحد أكبر اللاجئين في العالم ويستضيف أكثر من 1.4 مليون لاجئ يعيش معظمهم في المناطق الحضرية، وحوالي 100 ألف سوري في المخيمات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.