الرئيسية » تقارير » الديلي تليغراف: موقعو اتفاق وقف إطلاق النار بسوريا “لا علاقة لهم به” ويمكنكم القتال كما تشاؤون

الديلي تليغراف: موقعو اتفاق وقف إطلاق النار بسوريا “لا علاقة لهم به” ويمكنكم القتال كما تشاؤون

علقت صحيفة “الديلي تليغرافالبريطانية على اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا والذي وقع بين قوى دولية فاعلة الا أنها كتبت تحت عنوان “وقف إطلاق للنار غير ملزم لأي من مجرمي الحرب”، أن “الاتفاق الذي أقرته عدة قوى دولية لا يتضمن أي فريق سوري يستطيع وقف اطلاق النار فعليا “.

 

وتضيف الصحيفة البريطانية أن كل الجهات التي رحبت بالاتفاق لا علاقة لها به فعليا كما ان جميع القوى الخارجية المشاركة في الحرب في سوريا يمكنها أن تواصل القتال عندما تشاء”.

 

وأوضحت الصحيفة أن “كل ذلك بسبب ان قرار مجلس الامن الدولي الصادر الشهر الماضي بخصوص سوريا والذي يعد العنصر الحاكم لكل هذه المفاوضات استثنى الجهات المقاتلة التي اعتبرها “متطرفة” واستبعدها من أي وقف لإطلاق النار”، لافتة الى أن “الاتفاق لا يسري على مقاتلة تنظيم داعش الذي يسيطر على مساحة واسعة في سوريا ولا يسري على تنظيم جبهة النصرة جناح تنظيم القاعدة ولا أي جهة اخرى يصنفها الغرب على أنها إرهابية”.

 

ورأت أنه “بالتالي من حق كل الجهات الموقعة على الاتفاق استمرار قصف هذه التنظيمات وبما أن جبهة النصرة مثلا تتواجد في جميع المناطق التي تتمركز فيها قوات الجماعات التي يعتبرها الغرب معتدلة ويسري عليها الاتفاق فإن القصف سيستمر في أي وقت وليس له قيمه فعلية ملزمة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.