الرئيسية » الهدهد » وصفة بسيطة من نيويورك تايمز للحصول على السعادة في الإمارات: اغلق فمك

وصفة بسيطة من نيويورك تايمز للحصول على السعادة في الإمارات: اغلق فمك

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تقريراً ساخراً من الهيكلية الحكومية الإماراتية الجديدة، والتي أعلن فيها رئيس الوزراء محمد بن راشد إستحداث وزارتين جديدتين، واحدة للسعادة والأخرى للتسامح.

وقالت الصحيفة في بداية تقريرها أن المال لا يشتري السعادة، على الأقل مع أسعار النفط الحالية، لذلك خرج حكام دولة الإمارات فكرة جديدة، قرروا من خلالها تعيين وزيراً للسعادة.

ويضيف التقرير، يبدو أن كل ما تقوم به الدولة الخليجية المعروفة ببناء أكبر منحدر تزلج داخلي وجزيرة النخلة وغيرها من المشاريع، لم يكن كافياً لتوفير السعادة، وكذلك يبدو أن التسامح يعاني من بعض النقص، فأعلنت الحكومة تعيين وزير للتسامح أيضاً.

وأشار التقرير إلى أن حكام الإمارات قد أعلنوا بان هذا التعديل الحكومي هو الأكبر في تاريخ البلاد الممتد ل44 عاماً، والذي تم من خلاله استحداث الوزارتين الجديدتين، وجاء الإعلان من خلال تغريدات “مزخرفة” لحكام دبي ورئيس الوزراء الإماراتي محمد بن راشد آل مكتوم الذي قال أنها بداية لرحلة جديدة من الإنجاز والعطاء للشعب، ونسأل الله أن يساعدنا على خدمتهم ورعايتهم.

وأشار التقرير إلى عدم معرفة الكيفية التي ستدار بها هذه الحكومة، وعن الأدوار التي سيقوم بها الوزراء الجدد، في ضوء حقيقة أن حكام الإمارات وشيوخها يفعلون الأشياء بأنفسهم وبطريقتهم الخاصة.

ويشير التقرير إلى ما ذكره عبد الخالق عبد الله، الذي ادعى أن هذا التوجه الحكومي يأتي بعد شعور الحكومة بأنها قد قدمت الخدمات الأساسية من تعليم وصحة، وحان الوقت الآن للبحث عن أهداف أعلى.

وتؤكد نيويورك تايمز أن هذا القرار لم يكن مقعناً للجميع، ناقلة حديث نيكولاس ماكجيهان الباحث في منظمة هيومن رايتس ووتش الذي قال:” وزارة السعادة شيء خادع في دولة قائمة على الرقابة، الحقيقة أنه بإمكانك أن تكون سعيداً طالما أبقيت فمك مغلقاً، هذا هو المعروف في الإمارات”.

وتشير الصحيفة إلى أن الحكومة تبقى تحت سيطرة إمراء غير منتخبين، وأن منتقديهم أو من يشاركون في نشاطات سياسية يتعرضون لمخاطر الاعتقال والملاحقة والسجن.

واختتمت الصحيفة تقريرها بالإشارة إلى تعامل الكثير من الإماراتيين مع الأمر بشكل ساخر، مشيرة إلى قيام العديدين بتقديم أنفسهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي كشخصيات صالحة من أجل المناصب الوزارية الحديثة، حيث قالت إحدى المواطنات في رد لها على تغريدة لمحمد بن راشد قالت فيها أن وزير السعادة الجديد يجب أن يعمل بجد وصبر وتسامح، واعدة بتوفير هذه الصفات من قبلها !

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “وصفة بسيطة من نيويورك تايمز للحصول على السعادة في الإمارات: اغلق فمك”

  1. السعادة بسيطة جداً يااصحاب السعادة وهى:
    حرية عدالة مساواة لافرق بين امير ومواطن
    هذه هى الوصغة وبها تتحقق السعادة ويتم التسامح

    رد
  2. اكبر عدد مساجين في العالم في امريكا المفروض من صحيفة نيويورك تايمز اخر شي تتكلم عنه التسامح والسعادة لان الشعب الامريكي عايشن على وهم الحرية شعب مدمن على المخدرات والاجرام

    رد
  3. les gens n’ont pas besoin que de manger et dormir comme des animaux l’essentiel c les libertés,et pourquoi seule une famille qui s’empare du pouvoir sans donner l’opportunité aux autres et pourquoi ces gens qui pourrissent en prison .d’abord il faut avoir une constitution qui garantisse des droit à chacun et avoir des partis politique et le roi doit être comme les royaume en europe et pas une dictature qui donne à manger au peuple grace au pétrole

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.