الرئيسية » الهدهد » ‘المرزوقي‘ يرفض السير على السجاد ويزيله بنفسه

فيديو| ‘المرزوقي‘ يرفض السير على السجاد ويزيله بنفسه

أعاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر نشر مقطع فيديو للرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي خلال افتتاحه إحدى المدارس ورفضه السير على سجادة وأزالها بنفسه.

 

 

وأثارت صور السجادة الحمراء التي امتدت لعدة كيلومترات لتسير عليها سيارات موكب رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي السبت، انتقادات واسعة، داخل المجتمع المصري خاصة بعد دعوة السيسي نفسه للترشيد وعدم الإسراف.

 

 

وانتقد إعلاميون موالون للنظام السيسي واصفين إياه بـ”الرئيس المسرف” ورصدوا خلال تعليقاتهم أقوال سياسيين ونواب بالبرلمان حول تكلفة السجادة، وطولها البالغ، وعدم مناسبتها مع حديث السيسي الدائم للمصريين عن ضرورة التقشف.

 

 

كما انتقد نشطاء مواقع التواصل مواقف وأحداثا سابقة للسيسي أنفق عليها مبالغ طائلة، برغم دعوته الشعب المصري إلى التقشف، منها إنفاق مبلغ 10 ملايين جنيه مصري للتجهيز لحفل تنصيبه في يونيو 2014،  وكذلك حفل افتتاح تفريعة قناة السويس ودعوته لقادة الدول العربية والأجنبية.

 

 

وقارن أحد الصحافيين بين حديث السيسي، وقيامه بزيادة مرتبات القضاة والعسكريين، علاوة على الزيادة في البدلات والمعاشات، بينما يعيش الشعب المصري حالة من الفقر المُدقع، ويمر بصعاب ومشقات بالغة السوء.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “فيديو| ‘المرزوقي‘ يرفض السير على السجاد ويزيله بنفسه”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.