الرئيسية » الهدهد » طبيب سوري يروي فظائع قصف طيران الأسد: ‘نستقبل إصابات لم نشاهد مثلها من قبل‘

طبيب سوري يروي فظائع قصف طيران الأسد: ‘نستقبل إصابات لم نشاهد مثلها من قبل‘

نقلت صحيفة “الديلي تليغراف” عن طبيب في حلب بعد القصف السوري قوله إن الطواقم الطبية تستقبل إصابات لم تشاهد مثلها من قبل.

 

وبحسب ما ذكرت الصحيفة فإنّ العاملين في المجال الطبي في سوريا ظنوا بعد خمس سنوات من الحرب الأهلية أنهم شاهدوا كل انواع الإصابات والجروح لكن بعد القصف الجوي الروسي الأخير على حلب دعما للقوات الموالية لنظام الأسد اتضح انهم كانوا خاطئين.

 

وتقول ” الديلي تليغراف” إن الإصابات التي استقبلها العاملون في المجال الطبي في حلب الأسبوع الماضي تسببت في صدمة لهم بسبب كم الاصابات الكبير وطبيعتها الوحشية حسب ما تنقل عن احد الاطباء هناك واسمه عادل.

 

ويقول عادل المسؤول عن مركز استقبال المصابين قرب الحدود السورية التركية “لم نعد نعالج الجروح فالأجساد يتم تفجيرها وتتحول إلى أشلاء”.

 

ويؤكد الطبيب أن أغلب المصابين من المدنيين بسبب قيام الطيران الروسي بقصف المناطق السكنية بشكل عشوائي كما قصف مناطق كان يقيم فيها لاجؤون نزحوا عن مناولهم في مناطق أخرى من سوريا في وقت سابق.

 

وتنقل الصحيفة عن طبيب أخر قوله إن عدد الإصابات القطعية بين السوريين قد تزايد ما أدى لزيادة عمليات بتر الاطراف.

 

ويقول الطبيب الذي طلب من الصحيفة عدم ذكر اسمه لكنها أكدت انه مسؤول عن أحد مراكز استقبال المصابين “في بعض الأحيان ننهار وندخل في نوبات بكاء وانهيار عصبي فهؤلاء المصابين أهلنا”.

 

وتشير “الديلي تليغراف” إلى كلام أحد المصابين والذي أوضح أن النظام عندما كان يقوم بقصف قراهم كان يشن غارة او اثنتين ويكتفي بذلك بينما يقوم الطيران الروسي بالقصف حاليا بشكل متواصل.

 

وتضيف الجريدة أن الرجل أعقب كلامه بكشف الغطاء عن فخذه ليريهم إصابة كبيرة قائلا إنها نتجت عن قذيفة لم يسمع صوتها قبل أن تضرب المنطقة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.