الرئيسية » أرشيف - المجلة » فنان شاب يؤدي أغنية ‘انت معلم‘ على الطريقة الفلسطينية

فيديو| فنان شاب يؤدي أغنية ‘انت معلم‘ على الطريقة الفلسطينية

(وطن- وعد الأحمد) على غرار أغنية “أنت معلم” للفنان المغربي “سعد لمجرد” التي حصدت شهرة كبيرة ولكن برسالة ومضمون مختلف أدى الفنان الفلسطيني “معن رباع” الأغنية على طريقته الخاصة وبنفس الرتم والموسيقى مع اختلاف الكلمات ليوصل رسالة عن معاناة الفلسطينيين وصمت العالم تجاههم.

 

وتقول كلمات الأغنية وهي من كلمات رباع وألحان “جلال الحمداوي” ومن انتاج شركة كاريزما: “شعبي بيتهمش والشعب العربي مطنش .. شعبي والله منكوب وأنت ما تهتمش”.

 

وظهر عدد من كبار السن وهم يحملون لوحة كُتب عليها كلمة “بيهمش” التي أطلقها الشيخ الفلسطيني “زياد الهليل” أمام أحد حواجز الإحتلال الإسرائيلي منذ أكثر من شهرين، وتابع رباع:” العالم كلو مطنش يا فلسطيني بيهمش وما تسمع اللي يخدعك بيهمش طنّش” .

 

وفيما تتوالى مشاهد لكبار وصغار يحملون لوحة مكتوب فيها عبارة “بيهمش” يتابع المطرب الفلسطيني: “فلسطين الحضارة صارت سلعة وتجارة، منعونا عن أقصانا سدوا الطرق بحجارة”.

 

وتمضي كلمات الأغنية:”قصفونا بطيارة والمشهد قدام عينيك أشلاء تطير بالعالي والعالم لا يبالي”.

 

و”معن رباع” فنان فلسطيني من مدينة الخليل، يستخدم صوته للدفاع عن قضيّته وإيصالها إلى العالم بأسره، أدّى العديد من الأغاني والمواويل الوطنيّة في حفلاته، وغنّى لشهداء الانتفاضة موّالًا مؤخّرًا منذ أيام .

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.