الرئيسية » الهدهد » بعد أن فتتوا العراق: بيادق إيران تريد بناء جدار أسمنتي حول بغداد

بعد أن فتتوا العراق: بيادق إيران تريد بناء جدار أسمنتي حول بغداد

لوس أنجلوس- وطن (خاص) بناء الجدارات الفاصلة والعازلة هي موضى أو بالأحرى عدوى جديدة انتقلت من الكيان الصهيوني وورثها بعض الحمقى اللّذين يحكمون الشعوب العربية على غرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الّذي بدأ جيشه المتكوّن من شرّ أجناد الأرض قبل نحو سنتين بالبدئ في تنفيذ مشروع إقامة المنطقة العازلة في سيناء لحماية إسرائيل.

من جهة أخرى لم تعد بيادق إيران تستحي في العراق. فبعد أن بطشت وقتلت وحرقت وهجّرت المئات من أهل السنة في مناطق متفرّقة من العراق، طالب بعض المسؤولين في الجيش العراقي أن تقوم الحكومة ببناء جدار أسمنتي حول بغداد.

رفض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم السبت خططا أعلنها الجيش لبناء جدار أسمنتي حول بغداد في محاولة لمنع هجمات من تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال العبادي في بيان “إن بغداد عاصمة كل العراقيين وإنه لا يمكن أن يكون هناك جدار أو سور يعزلها أو يمنع مدنيين آخرين من دخولها.”

وبحسب رويترز قالت قيادة عمليات بغداد يوم الأربعاء إن أعمالا تمهيدية لإقامة حاجز أمني جارية ولم تفصح إلا عن تفاصيل محدودة.

وأعلن تنظيم الدولة وهي مسؤوليته عن العديد من الهجمات التي وقعت في المدينة في الأشهر الأخيرة والتي كان أحدثها الهجوم الّذي وقع في 11 يناير، واستهدف مركزا للتسوق وأدى إلى مقتل 18 شخصًا على الأقل.

وأضاف البيان أن تأمين بغداد سيكون من خلال إعادة تنظيم نقاط التفتيش وإغلاق الثغرات في تأمين حدود المدينة وفي ذات الوقت تسهيل انتقال الأفراد من وإلى المدينة التي يقطنها نحو 4 ملايين نسمة.

وتحيط أسوار أسمنتية حاليا بالعديد من الأحياء في العاصمة وأقيمت منذ نحو عقد، في فترة احتدم فيها الصراع الطائفي بين السنة والشيعة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.