الرئيسية » الهدهد » اختفى يوم ذكرى ثورة 25 يناير .. العثور على جثة إيطالي عليها آثار تعذيب في القاهرة

اختفى يوم ذكرى ثورة 25 يناير .. العثور على جثة إيطالي عليها آثار تعذيب في القاهرة

قال مسؤولون أمنيون في مصر، الخميس، إن السلطات عثرت على جثة طالب إيطالي اختفى في القاهرة وإنها بدأت تحقيقا لمعرفة ملابسات الوفاة بعد العثور على آثار تعذيب على جثته.

 

وأضافوا أن الجثة كانت ملقاة على طريق.

 

واختفى جوليو ريجيني (28 عاما) يوم 25 يناير كانون الثاني الذي يوافق الذكرى الخامسة للانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحسني مبارك من الحكم.

 

وقال عامل ومسؤولون أمنيون إن جثة ريجيني نقلت لمشرحة في القاهرة.

 

وقطعت وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية، التي وصلت القاهرة، الأربعاء، على رأس وفد اقتصادي كبير، زيارتها للقاهرة، وعادت لبلادها بالتزامن مع إعلان وزارة الخارجية الإيطالية وفاة الشاب المفقود في مصر منذ 25 يناير الماضي.
ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية الرسمية «انسا» أن بيان الخارجية الإيطالية لم يوضح ملابسات الوفاة، وظروفها، وذكرت الوكالة نقلاً عن سفارة إيطاليا في القاهرة، أن الوزيرة قطعت زيارتها إلى القاهرة واضطرت إلى العودة إلى روما «لظروف طارئة تقتضي وجودها في العاصمة».
وأوضحت السفارة أن الوفد الإيطالي المتألف من عدد من الشركات الكبرى الذي رافق الوزيرة، سيضطر بدوره إلى مغادرة البلاد، ولن يشارك في اللقاءات المقررة بمناسبة الزيارة الاقتصادية والتجارية.
وأعرب وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني، عن تعازيه ومواساته، لعائلة الشاب الذي كان يُتابع دراساته الجامعية للحصول على الدكتوراه في مصر، مشيرا إلى أنه طلب من السلطات المصرية بذل كل الجهود، لمعرفة «كل الحقيقة المتعلقة بموت المواطن الإيطالي، وكشف ظروفها».
 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “اختفى يوم ذكرى ثورة 25 يناير .. العثور على جثة إيطالي عليها آثار تعذيب في القاهرة”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.