الرئيسية » أرشيف - المجلة » أهمّ 6 نصائح لزيادة الوزن بطريقة صحيّة

أهمّ 6 نصائح لزيادة الوزن بطريقة صحيّة

من أجل زيادة الوزن بطريقة صحية يقدم موقع “philly” الأمريكي عدة نصائح:

 

1.حدد سبب عدم زيادة الوزن: من المهم أن تعرف في البداية السبب وراء النحافة، فقد يكون ذلك لأسباب وراثية أو طبية وقد يكون بسبب مرض مثل السكر أو الاضطرابات الهضمية ولهذا ينبغي أن تعرف السبب كي تعرف احتياجاتك.

 

2.تناول أكثر من 3 وجبات:من الأفضل أن تتناول أكثر من ثلاث وجبات بدلاً من أن تصاب بالتخمة في كل وجبة تتناولها من الثلاثة، واستعن بالوجبات الخفيفة والـ”سناكس”.

 

3.مارس الرياضة: يظن من يعانون النحافة أنهم ليسوا بحاجة إلى ممارسة الرياضة وأنها ضرورية فقط لمن يعانون زيادة الوزن، ولكن الحقيقة أن الرياضة ضرورية من أجل تحسين التمثيل الغذائي ومن أجل اللياقة والصحة بشكل عام بغض النظر عن وزن الجسم.

 

4.كثف السعرات الحرارية: بدلاً من زيادة كميات الطعام يمكنك أن تتناول طعام غنى بالسعرات الحرارية فعلى سبيل المثال كل جرام من زيت الزيتون به 9 سعرات حرارية أكثر من البطيخ.

 

5.تجنب الدهون المشبعة: في حين يجب أن تشكل الدهون 30% من مجموع السعرات الحرارية الخاصة بك ينبغي أن يكون منها 10% فقط أو أقل من الدهون المشبعة كي لا تضر بصحتك.

 

6.تجنب المشروبات المنبهة: الشاي والقهوة والصودا الدايت ليست من المحظورات على من يحاول فقد الوزن فحسب، ولكنها غير مستحبة كذلك لمن يحاول اكتساب زيادة في الوزن، لأن السوائل تجعل معدتك تمتلئ ولا تتسع لوجبة جيدة، وبالتالي سعرات حرارية إضافية، لذلك يفضل أن تشرب بدلاً من هذه المشروبات العصائر والحليب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.