الرئيسية » أرشيف - المجلة » استفسر عن هذه الأمور قبل أن تطلب وجبتك في المطعم

استفسر عن هذه الأمور قبل أن تطلب وجبتك في المطعم

يهوى الكثيرون زيارة المطعم، وسواء كان المطعم متخصص بتقديم الوجبات السريعة أو الوجبات العادية، إلا أن الكثير من هذه المطاعم يحرص على تقديم قائمة الأطعمة ومرفق بها قيم السعرات الحرارية المقدرة لكل وجبة، وهو ما يحذر منه خبراء التغذية، إذ أظهرت الكثير من الاختبارات التي أجريت على هذه الأطعمة، وتبين أن قيم السعرات الحرارية غير متطابقة مع القيم الفعلية، لذا ينصح خبراء التغذية عشاق المطاعم بضرورة الاستفسار عن هذه التساؤلات قبل اختيار الوجبة.

 

1.السعرات الحرارية:

ليس من المخفي أن وجبات الطعام المقدمة في المطاعم مليئة بالسعرات الحرارية، ويتم تحضيرها بالصلصات الدسمة والغنية بالسكر، حتى الأطباق التي يتم الإشارة إليها بأنها “صحية” تخفي بداخلها الكثير من السعرات الحرارية بسبب طريقة إعدادها. لذا يرى خبراء التغذية أنه من الضروري الاستفسار عن طريقة إعداد الوجبة بدلا من الاستفسار عن مذاقها. كما ينصح خبراء التغذية باختيار الخضروات المسلوقة بدلا من تلك التي تم تحضرها بالصوص الدسم، أو اختيار الدجاج المشوي بدلا من المقلي.

كما يحذر خبراء التغذية من الوجبات المشار إليها بكلمة “لايت”، والسبب هو أن هذه المأكولات غالبا تحتوي على بدائل السكر غير الصحية، لذا ينبغي الاستفسار تماما عن المكونات قبل اختيارها حسبما ورد على موقع “غيزوند إيسن” والمعني بشؤون التغذية الصحية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.