الرئيسية » الهدهد » كاتب سعودي للملك سلمان: مصر أصبحت عبئا سياسيا وماليا على المملكة

كاتب سعودي للملك سلمان: مصر أصبحت عبئا سياسيا وماليا على المملكة

 

قال الكاتب السعودي خالد العلكمي، إن مصر أصبحت عبئا سياسيا وماليا على المملكة العربية السعودية، بسبب ما آلت إليه الأوضاع بها.

 

وأضاف العلكمي في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر ” : “بلومبيرغ: مساعدات سعودية للسيسي بالريال،

75مليار منتجات نفطية.. 30مليارإستثمار.. و6مليار لتطوير سيناء.. هنا يبدأ التقشف”.

 

وتابع” مع تمنياتي لمصر الحبيبة بعودة الأمن والاستقرار، الا انها تحولت الى عبء مالي وسياسي كبير على السعودية و ثقب أسود”، كما جاء فى نص التغريدة.

 

وتعالت مؤخراً دعوات في المملكة العربية السعودية تطالب الملك سلمان بوقف المساعدات التي يقدمها إلى مصر في الوقت الذي يهاجم الاعلام المصري سياسة المملكة, وإعلان حالة التقشف في السعودية نتيجة للأوضاع الاقتصادية العالمية.

 

وكان الكاتب السعودي، غرد سابقا بـ”مصر تحولت لثقب أسود ترمي القرش فيه ولا تسمع صوته في القاع”، بعد قرار العاهل السعودي الملك سلمان، بمساعدة مصر في تلبية احتياجاتها البترولية على مدى السنوات الخمس المقبلة وزيادة الاستثمارات السعودية على أرضها، لتصل إلى أكثر من 30 مليار ريال.

 

كما أشار إلى، أن الشعب السعودي أولى بالدعم من مصر، قائلاً :”غاب عن البعض اني عارضت المساعدات في عهد مبارك و طنطاوي و مرسي.. ولم يكن موقفي يوماً مرتبطاً بالسيسي.. القضية مبدئية، شعبنا أولى برزّنا”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كاتب سعودي للملك سلمان: مصر أصبحت عبئا سياسيا وماليا على المملكة”

  1. حكت لى جدتى أنها عندما ذهبت الى الحج فى أربعنيات القرن الماضى كان السعوديين ينتظرونهم فى جدة عند نزولهم ويمدو أيديهم للحجاج المصريين ( قرش يا حاج ) ولم نكن نمن على أحد حتى جاء اليوم الذى يمن علينا سفيه سعودى ( ايها السفيه العلاقات الان بين الدول مصالح . خد و هات ) وبالتالى أموالكم لها مقابل لاستقراركم وتوجد مقوله ( أموال السفهاء إلى هباء ) يا سفيه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.