الرئيسية » الهدهد » هكذا سخرت ‘واشنطن بوست‘ من ‘دونالد ترامب‘ ..

هكذا سخرت ‘واشنطن بوست‘ من ‘دونالد ترامب‘ ..

سخرت صحيفةواشنطن بوست”، من تصريحات المرشح الرئاسي الامريكي “دونالد ترامب”، وهو الذي دعا الى منع دخول المسلمين الى أمريكا.

 

وذكرت الصحيفة أن معظم المرشحين للرئاسة يحاولون أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم، ولكن في حالة دونالد ترامب، الأمور مختلفة تمام.

 

ونشرت الصحيفة تصريحات ترامب الأكثر غرابة، ومنها وعده ببناء سور على الحدود مع المكسيك لمنع الهجرة وأطلقت عليه “سور ترمب العظيم “.

 

وقالت ساخرةً: “يعتقد ترامب أن جميع تكاليف بناء الجدار يجب أن تتكفل بها المكسيك. وإذا رفضت أن تفعل ذلك، فإنها ستغضب الملياردير. لذلك، من بين العقوبات المحتملة التي قد يفرضها ترامب على المكسيك الحد من المساعدات الخارجية، وإلغاء تأشيرات الدخول لرجال الأعمال المكسيكيين والدبلوماسيون، وتجميد التحويلات المالية، وزيادة رسوم التأشيرة وتشديد الرقابة الحدودية في الموانئ”.

 

ولفتت إلى تصريحاته بشأن منع دخول الأجانب المسلمين مؤقتص، واستثنى منهم ثلاث فئات من الناس: “كبار المسؤولين ورجال الأعمال والرياضيين”! .

 

وأشارت إلى قوله إنه يجب طرد 11 مليون مهاجر غير شرعي من الولايات المتحدة.

 

وقوله: إنه يؤيد تدفق العمال المهاجرين إلى البلاد، ووفقا لترامب، “أنهم هم من سيجمع العنب”.

 

كما سخرت من تصريحاته بشأن اعتزامه تحسين العلاقات مع الزعيم الصيني شي جين بينغ: “وبدلا من إقامة حفلات العشاء له، أنا فقط سأشتري له الهامبرغر”, كما قال.

 

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد صرح بأن ترامب غير مؤهل لقيادة الولايا المتحدة .

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.