الرئيسية » الهدهد » تهمة “الردة” تواجه عمدة عمان لقوله: “لو يجي ابن الله لن أتراجع عن قراري” !

تهمة “الردة” تواجه عمدة عمان لقوله: “لو يجي ابن الله لن أتراجع عن قراري” !

(وطنعمان) عينت المحكمة الشرعية في العاصمة الأردنية عمان يوم 10 شباط المقبل موعداً للجلسة الأولى، للنظر في الدعوى التي أقامها رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان فواز الحسن، بحق عمدة عمان عقل بلتاجي بتهمة ” الردة “.

 

واستند الحسن في دعواه بتفوه بلتاجي بعبارات تتضمن إساءة للشعور الديني خلال اجتماع ضمهما الاحد في مقر أمانة عمان بحضور 7 من مجلس جمعية المستثمرين ومدراء وموظفين من الأمانة على هامش مناقشة ملفات عالقة تخص قطاع الاسكان في المدينة.

 

ووفقاً لنص الدعوى تفوه أمين عمان بألفاظ تُخرجه من الدين الإسلامي، بالقول ” ولله لو يجي ابن الله لن أتراجع عن قراري”، ما رأي فيه ” الردة ” والشرك بالله سبحانه وتعالى مستنداً لقوله تعالى ” لم يلد ولم يولد “.

وكان تكليف عقل بلتاجي القادم من مناصب رفيعة في الدولة الأردنية على كثرتها آخرها من مجلس الملك ” مجلس الأعيان ” أميناً للعاصمة عمان في الثامن من أيلول / سبتمبر 2013 ، أثار الجدل وموجة عارمة من الاستياء لأسباب موجبة منها ما يتعلق بشهادته غير الجامعية ، إلى جانب فرض قرار تكليفه رغماً عن مجلس الوزراء بتعليمات شخصية نسائية نافذة في الدولة الأردنية.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “تهمة “الردة” تواجه عمدة عمان لقوله: “لو يجي ابن الله لن أتراجع عن قراري” !”

  1. في سوريا ما بعد آذار 1963 ، أي أثناء حكم العلويين (ابتداءاً من صلاح جديد و مروراً بحافظ الأسد و انتهاءاً ببشار الأسد) ، من كان يشتم الذات الآلهية أو يرتد عن الإسلام على مسمع من الناس و المخابرات ، كان النظام يقوم بترفيعه إلى منصب أعلى . يعني لو فعلها البلتاجي في سوريا لمنحه النظام منصب وزير في إحدى حكومات العبيد التي تعاقبت على سوريا .

    رد
  2. هذا البلتاجي لا احد يعرف اصله من فصله بالاردن ورغم انه لا يحمل اي مؤهل علمي يخوله اشغال اي منصب بالاردن الا انه وصل لمناصب سياديه في الاردن وابناء الاردن الاصليين والمؤهلين علميا وثقافيا واصحاب خبرات مبعدين عنها وقد نشرت احدى القنوات الاردنيه بأن راتب هذا المسخ مئة الف دينار شهريا .بالوقت الذي يعاني فيه الاردن من ضائقة اقتصاديه مروعه ومديونية تصل الى ثلاثين مليار دولار على رقبة الشعب الاردني المبتلى كلها تذهب رواتب لمثل هذا المسخ وامثاله وتقاعدات خياليه لطبقة فاسده ورطوا الاردن بهذه المديونيه وبهذه الضائقه الاقتصاديه

    رد
  3. لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم , شخص مثل هذا يتولى مناصب كثيرة و رفيعة في الدولة الأردنية ,و لا يحمل اي مؤهل علمي يخوله اشغال اي منصب بالاردن , يجعلنا نقول على الأردن السلام.
    أما عن مقولته , فلاشك انها مقولة كفرية تخرج قائلها من ربقة الدين وملة الأسلام مالم يكن لديه موانع في الفاعل: وهي ما يعرض له فتجعله لا يؤاخذ بأفعاله وأقواله ، وتسمى عند الأصوليين بـ(العوارض الأهلية),كالصغر والجنون , أو عوارض مكتسبة: وهي التي للعبد نوع اختيارٍ في اكتسابها أو ترك إزالتها,والتي قد يعذر بها الأنسان , وهي أربع: الخطأ , والتأويل , و الجهل , والإكراه . والذي يظهر لى ان صحابنا ليس مخطئا ولا متأولا ولاجاهلا ولا مكراها , إلا إن كان تنصر والعياذ بالله ويؤمن بعقيدة الثالوث , وهذه أيضا لها حكمها , لان المسلم المرتد عن دينه له حد معروف في الشرع إن لم يعد ألى دين الأسلام , او انه أصلا غير مسلم , ولا اظن ذلك وإلا لما رفع عليه قضية ردة.
    الخلاصة ان ماقاله كفر صريح , صريح في الدلالة على الكفر , قطعي في دلالته على أن ماقاله مكفراً .
    وبقي أن يكون قد ثبت الكفر على قائله الثبوت الشرعي . وهذا يترك امره للقاضي ولأهل العلم , نسأل الله له التوبة والهداية والرجوع الى دين الحق فلرب كلمة قالت لقائلها دعني , وقال عليه الصلاة والسلام ( إِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ رِضْوَانِ اللَّهِ لَا يُلْقِي لَهَا بَالًا يَرْفَعُهُ اللَّهُ بِهَا دَرَجَاتٍ، وَإِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ سَخَطِ اللَّهِ لَا يُلْقِي لَهَا بَالًا يَهْوِي بِهَا فِي جَهَنَّمَ ) نعوذ بالله من الخذلان ومن زلات اللسان ومن الكفر بعد الأيمان

    رد
  4. مش غريب ولا عجيب أبدا أن يصدر كفر أسود من أي أردني كبير كان أو صغير .. جميع الشعب بلا استثناء ييشتم ويسب الله لأتفه سبب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.